الرئيسية > اخبار حصرية

لزيادة وزن الجنين خلال الحمل… هذا ما يجب تناوله!

  • الأحد 15 سبتمبر 2019 - 21:32 | مروى الفن

يعتمد وزن الجنين على الطّعام الذي تتناوله الأمّ خلال فترة الحمل وعلى طبيعة جسم الأمّ أيضاً، مع العلم بأنّ كمّية الطّعام لا تؤثّر إيجاباً على الجنين ولا على الأم بل النّوعية هي التي تترك تأثيراتها الإيجابيّة على كلا الطرفَين.

إنطلاقاً من أهمّية اهتمام الحامل بنظامها الغذائي خصوصاً في حال انخفاض وزن الجنين عن المُعدّل الطبيعي، نُعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز الأكلات المُفيدة التي يُمكن أن تزيد من وزنه خلال الحمل.

الموز

يتميّز الموز بأنّه غنيّ بالبوتاسيوم، وهو من الفواكه المُفيدة والمُغذّية التي تُساعد في زيادة وزن الجنين من دون التأثير على وزن الأمّ. ويُمكن تناول الموز مع ملعقةٍ من العسل وكوبٍ من الزبادي لفائدةٍ مُضاعفة.

المكسرات

بفضل غناها بالزيوت والمعادن، فإنّ تناول المكسرات خلال الحمل بانتظامٍ واعتدال مُفيدٌ لزيادة وزن الجنين في حال المُعاناة من انخفاضه، كما أنّ المكسرات مُفيدة لصحّة الجهاز العصبي عند الجنين.

البيض

يُنصح بتناول البيض مسلوقاً خلال الحمل نظراً لفوائده لكلّ من الحامل والجنين. بالإضافة إلى ذلك فإنّ تناول البيض باعتدال خلال الحمل يُمكن أن يزيد من وزن الجنين في حال أرادت الأمّ ذلك.

العصائر الطازجة

تناول عصير البرتقال والجوافة والفراولة والكنتالوب والبطيخ وغيرها من العضائر الطازجة خلال الحمل، يمنح الجنين فوائد جمّة أبرزها زيادة وزنه في حال مُعاناته من انخفاضٍ غير صحّي في الوزن.

الفاكهة والخضار

سواء كانت نيّئة كالجزر والخيار والطماطم والجرجير أو مطبوخة كالسبانخ والملوخية والبطاطا، يُنصح بتناولها خلال الحمل بكمّياتٍ محدودة بهدف زيادة وزن الجنين.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل تتزوجين برجل يصغرك سنا؟

Loading ... Loading ...