الرئيسية > اخبار حصرية

لزيت جوز الهند فوائد ومزايا كثيرة على الأظافر.. اكتشفيها

  • الإثنين 9 نوفمبر 2020 - 11:00 | مروى الفن

الحصول علي أظافر ناعمة وقوية، هي غاية تتمناها كل إمرأة، ولكن هناك بعض العادات التي تفسد جمال الأظافر كالنظام الغذائي غير السليم، والأعمال المنزلية اليومية، أو الظروف البيئية القاسية، وكلاها أمور تضعف الظفر وتؤدى إلي جفاف البشرة.

يقدم إليك موقع “لالة فاطمة” بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدك في الحصول علي أظافر قوية ومظهر مثالي، أهمها زيت جوز الهند، الذي ستتعرفين على فوائده ومزاياه على الأظافر:

تطويل وتقوية الأظافر

من فوائد زيت جوز الهند على الأظافر أنه يعمل على تطويلها بشكل سريع، ويقلل من تقصفها. لذا كل ما عليك فعله للاستفادة منه في هذه الحالة هو تدليك يديك وأظافرك بزيت جوز الهند الدافىء قبل النوم في حركات دائرية، وتأكدي أنك تستخدمين زيت جوز هند خام.

العناية بالجلد المحيط بالأظافر

من فوائد زيت جوز الهند التي لا يمكن أحد أن يغفلها، قدرته على المحافظة على الجلد المحيط بالأظافر. جربي تدليك أظافرك والجلد المحيط به يومياً وستلاحظين الفرق بنفسك. زيت جوز الهند يرطب الجلد ويتركه أملس كبشرة الأطفال، كما أنه يحمي الأظافر من التشقق ويخلصك من الزوائد الجلدية.

زيت جوز الهند للتخلص من فطريات الأظافر

يساعد زيت جوز الهند على التخلص من فطريات الأظافر المختلفة، فمن فوائدة شد الجلد وتقويته ومحاربة البكتيريا المسببة للفطريات المختلفة على الأظافر. يمكنك الاستفادة من زيت جوز الهند في هذه الحالة عن طريق تنظيف المنطقة المصابة بالفطريات جيداً ثم تدليكها بزيت جوز الهند. كرري هذه العملية مرتين يومياً.

زيت جوز الهند لحماية الأظافر من التقصف

تعاني أغلب الفتيات من تقصف الأظافر وفي الغالب يكون السبب هو جفافها خاصة في فصل الشتاء. لذا ينصح دوماً بتدليك الأظافر بزيت جوز الهند والذي يعمل على ترطيبها وحمايتها من التقصف.

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة