الرئيسية > اخبار حصرية

لشفاه أكثر أنوثة وجاذبية

  • الأحد 13 يونيو 2021 - 11:00 | سمية بنصات

تتعرض الشفاه للتسوق والجفاف، لأنها تخلو من العدد والدهون، كما أنها تتأثر بالعديد من العوامل الخارجية، مثل أشعة الشمس والتدخين و سوء التغذية، فهاد العديد من النساء اللواتي لا يمنحن شفاههن قدرا كافيا من الاهتمام، فإليك سيدتي بعض النصائح التي تساعد على الاهتمام والعناية بشفتيك.

من منا لا ترغب في شفاه ناعمة ووردية، تظهر الحيوية والشباب فيها، إذ ليس هناك أسوأ من وضع أحمر الشفاه فوق شفاه متشققة، ولنحصل على شفاه ناعمة يجب علينا العناية بها، وتدليكها وعدم إهمالها، باستخدام أفضل المستحضرات التي صنعت خصيصا لها، وإليك سيدتي بعض النصائح في هذا الباب:

مرطب الشفاه: ومهمته معالجة تشققات الشفاه وحمايتها من تقلبات الطقس والتأثيرات السلبية، التي تتركها أجهزة التكييف، وكذلك أشعة الشمس.

مقشر للشفاه: يقوم المقشر بتجديد الشفاه مما يكسبها نعومة، ويزيل البهتان الموجود فيها لتظهر في الأخير باللون الطبيعي. وإذا لم يتوفر المقشر لديك، بإمكانك استخدام فرشاة أسنان ناعمة الشعيرات لتقشيرهما، وتنشيط الدورة الدموية بهما، ومنحهما لونا زهريا محببا وصحيا. بعد تقشير الشفاه، من الأفضل استخدام أحد المرطبات المخصصة لذلك، وبإمكانك استخدام الفازلين أو زيت اللوز أو زيت الخروع كبديل مرطب. واستخدمي المرطبات المكونة من الزيت بالليل قبل الخلود للنوم ليأخذ مفعوله.

– أحمر الشفاه بنكهات جديدة: تتوفر في الأسواق أحمر الشفاه بنكهات مختلفة وجديدة، كالبرتقال والكرز، والخوخ، والفراولة. وتوفر هذه النكهات الأربع الجديدة رائحة زكية وشعورا بالانتعاش والنعومة، وتضفي لمسة جمالية على الشفاه طوال اليوم.

 استخدمي الأقلام الخافية للتجاعيد: اختاري منها لونا يكون أفتح بدرجة واحدة من لون بشرتك، واستعمليه على التجاعيد المحيطة بالفم، واحرصي على توحيد اللون باستعمال أصابعك، ثم ضعي فوقها قليلا من البودرة.

– المداومة على شرب الماء: رغم أن كثيرا من النساء تعلم الفوائد الجمة لشرب الماء، إلا أن القليل منهن من يكثر من شرب الماء، إلا إذا كانت حاجة الجسم تتطلب ذلك. ومن هنا لابد من الحرص على شرب الماء بكثرة، خاصة في الصباح الباكر، أو بين الوجبات لأن ذلك يساعد البشرة لتبقى نضرة وجميلة.

– تنظيف محيط الشفاه من الوبر: للمحافظة على محيط خال من الوبر، يجب تنظيف المنطقة بين الأنف والشفة العلوية مرة كل أسبوعين بواسطة الشمع المخصص لذلك، أو بالخيط أو الليزر، واحذري استخدام ملقط الشعر، فهو يثير منابت الشعر ومسام البشرة، بعد التنظيف قومي بتدليك محيط الشفاه بكريم ملین.

– أزيلي الرؤوس السوداء: أزيلي الرؤوس السوداء بواسطة منديل ورقي، بعد حمام بخار لمدة 10 دقائق، وعند الانتهاء نظفي محيط الشفتين بمطهر خاص أو بكريم مرطب، ثم استخدمي اللوسيون.

– اتركي شفتيك تتنفسان : يجب أن تتنفس مسام الشفاه بحرية الساعات، دونما أي عائق (أحمر الشفاه)، ولإزالة أحمر الشفاه استعملي مزيل الماكياج، وامسحيه بمنديل ورقي، ثم بللي قطعة قطن باللوسيون ثم مرريها على الشفاه بنعومة

– قومي بترطيب شفتيك : عند الانتهاء من تنظيف الشفاه من أحمر الشفاه يمكنك استعمال بلسم ملين خاص، ثم استعمال قطعة ثلج لفركهما، والتخلص من الطبقة ويمكنك استعمال مقشر الشفاه للقيام بهذه المهمة.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة