الرئيسية > اخبار حصرية

للمقبلين على الزواج ..نصائح لعلاقة حميمية ناجحة

  • الإثنين 10 أغسطس 2020 - 11:00 | سمية بنصات

هناك مثل مغربي يجب اعتماده في العديد من الجوانب في حياتنا،”نهار الاول يموت المش” أي  لا تدعوا المشاكل تتسلل بين جدران غرفكم، كونوا منصتين لغيركم، حازمين في اتخاذ القرارات التي تهم مستقبل حياتكم الزوجية، واجعلوا الحب والسلام  شعارها.

في أول لقاء مع عريسك ضعي الماضي خلفك وابدئي حياة جديدة بخطى ثابتة، واستمعي دائما لعقلك وقلبك في الوقت ذاته.

هذه  نصائح  قد تيسر المعاشرة الزوجية:

  لا تخافي من المعاشرة الحميمية

تعمد كل  فتاة السؤال عن يوم الدخلة سواء من صديقاتها أو من المقربين منها كوالدتها أو أختها، ما يجعلها تتخوف من هذا اليوم ويصبح عسيرا وثقيلا، وقد يتحول إلى مجرد واجب عليها أن تؤديه في  ذلك اليوم ما يفقد العلاقة وهجها ومتعتها .

كن مرنا مع عروسك

ما زال بعض الرجال يربطون الرجولة بممارسة العنف أثناء العلاقة الحميمة ما يجعل المرأة تنفر من  العلاقة الجنسية المصحوبة بالعنف أو الخشونة .

مداعبة ما قبل المعاشرة

إن مداعبة ما قبل الجماع هي مقدمة ضرورية لحياة زوجية ناجحة أو فاشلة، فالمداعبة أثناء العلاقة الحميمية، فن يمتع جميع حواس الزوجين، ويؤكد الأخصائيون على الابتعاد عن اغتصاب الزوجة في ليلة العمر، ولا يرون ضروريا أن يتم اللقاء الجنسي في الليلة ذاتها، إذا كان هناك خوف أو تخوف من أحد الطرفين.

الأحاديث الساخنة قبل وخلال العلاقة الحميمية

تعد الأحاديث الساخنة حول الجنس، قبل وخلال المعاشرة الحميمية، أيضاً من العناصر المهمة لنجاحها. حيث أن المرأة تحب سماع كلمات مديح لها ولجمالها خلال المعاشرة الحميمة؛ لأن ذلك يزيد من ثقتها بنفسها.

الاحترام المتبادل

أوضحت دراسة برازيلية أخيرا  أن الاحترام المتبادل في العلاقة الحميمية يعد من الأسس القوية لنجاحها. وحول هذه الناحية هناك رجال كثيرون لا يحترمون أنوثة المرأة، ويعاملونها وكأنها شيء من الأشياء التي يمكنهم التحكم بها كما يشاؤون. تفقد المرأة الرغبة الجنسية بسهولة كبيرة عندما تشعر بأن الشريك لا يحترم أنوثتها،
كما أن العلاقة  الحميمة المبنية على الثقة المتبادلة تقضي على كل الحواجز النفسية بالنسبة للمرأة والرجل على حد سواء. لأن المرأة لا تشعر بأي رغبة جنسية تجاه رجل لا تثق فيه.

 

 

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...