الرئيسية > اخبار حصرية

للوراثة والتغذية دور مهم في ظهور الأورام الدهنية الجلدية

  • السبت 17 أكتوبر 2020 - 21:00 | ليلى كندي

الأورام الدهنية الجلدية، ما هي إلا تجمعات من الدهون تتراكم على المدى الطويل تحت الجلد، وفي بعض الأحيان تصل إلى طبقة العضلات الواقعة تحتها، ومن السهل تشخيص الأورام الدهنية إكلينكيا، إذ تتميز بأن الورم شحمي القوام، ويمتاز بالليونة وسطحي الموقع.

الأورام تادهنية هي عبارة عن تكاثر وتكتل المواد الدهنية الناتجة عن الأكل المفرط للشحوم، وتتكون ببطء ما بين الجلد وطبقة العضلات الواقعة تحته، ومن السهل التعرف عليها، لأنها تتحرك بليونة تحت أي ضغط على طبقة الجلد الواقعة فوقها. ومن الممكن للشخص أن يعاني من العديد من هذا النوع من التجمعات الدهنية تحت الجلد، والتي قد تستمر لسنوات، ومن الممكن أن تظهر هذه الأورام في أي مرحلة عمرية، إلا أنها غالبا ما تظهر في متوسطي العمر.

وتنتشر الأورام عند عائلات معينة، وبالتالي يمكن القول بأن العوامل الوراثية لها دور في ظهور وتطور هذه الأورام، كما لعامل التغذية دور كذلك، فهي تظهر عند الأشخاص الذين يتناولون بعض مشتقات الحليب بكثرة، كاللبن والبيض.

وبالنسبة لطرق العلاج، فإن العلاج بالأدوية يكون فعالا في بعض الحالات إذا كانت التحاليل البيولوجية سلبية، أما إذا كانت تجاوزت أكثر الحد العادي، فتصبح الجراحة ضرورية، وعلى يد طبيب الجلد المختص في الجراحة الجلدية والتجميلية، لتفادي بعض المضاعفات والتعفن الناتج عن الجراحة والتشوهات بعد الجراحة.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...