الرئيسية > اخبار حصرية

لماذا تصبح بشرتك جافة في الشتاء؟

  • الأحد 12 يناير 2020 - 20:01 | مروى الفن

مع أن جفاف البشرة ليس من الأعراض الصحية الخطرة في بدايته، إلا أنه يسبب للكثيرين مشكلة جمالية، فشكل التجاعيد والخطوط والجلد المتقشر ليس مستحبا، كما أنه يمكن أن يتطور إلى التهابات وأمراض جلدية أكثر خطورة.

خلال فصل الشتاء، يتعرض الجلد إلى التيارات الباردة بشكل متكرر، وهذه التيارات من شأنها أن تقضي على رطوبة البشرة وتجعلها جافة، وذلك أيضا لأنه وفي هذا الفصل تنخفض معدلات الرطوبة في الجو وتحل مكانها موجات الصقيع الجافة.

وأيضا فإن التغيرات الحرارية التي تتعرض لها البشرة من تدفئة شديدة تليها موجة من البرد القارس، هي أيضا عوامل تزيد من خطر خسارة الجلد لرطوبته.

الإستحمام بالمياه الساخنة هو أيضا من الأسباب التي تزيد من جفاف الجلد، وخاصة في حال الجلوس في حوض الإستحمام الدافئ لفترات طويلة مما يؤدي إلى ذوبان الدهون الطبيعية الموجودة على سطح البشرة ويؤدي إلى جفافها.

الوقاية من جفاف الجلد في الشتاء

في المقام الأول، يجب تجنب التعرض إلى المياه بكثرة، وخاصة المياه الساخنة التي تسبب كما أشرنا سابقا جفاف البشرة.

تجنب استخدام الصابون أيضا لأنه يساهم في جفاف الجلد، واستبداله بأنواع من المستحضرات الخاصة بالاستحمام وغسيل الوجه والخالية من الصابون.

من الضروري استخدام اللوشن المرطب للجلد بعد الإستحمام، وذلك بعد تجفيف الجسم بواسطة منشفة قطنية ناعمة.

من ناحية أخرى، من الضروري شرب المياه بكثرة في هذا الفصل، أي ما لا يقل عن ليترين يوميا، فالمياه تساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة وتحميها من الجفاف.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

Loading ... Loading ...