الرئيسية > اخبار حصرية

ماسكات طبيعية تنقذ بشرتك بالحجر المنزلي.. إليك طرق تحضيرها!

  • الثلاثاء 21 أبريل 2020 - 00:01 | ليلى كندي

غالبا ما تكون أفضل المكونات الطبيعية وأكثرها فاعلية في وصفات التجميل موجودة في خزانة المطبخ أو في الثلاجة، ولا شك أنه في ظل الحجر المنزلي ترغبين في تعزيز جمال بشرتك باستخدام مكونات متوفرة عادة لديك.

فيما يلي 3 ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة من أشهر خبيرات التجميل، وهي مناسبة لكل أنواع البشرة من المتوهجة إلى تلك التي تعاني من حب الشباب.

حنين عودة

أكدت خبيرة التجميل حنين عودة أن القناع الذي تعشقه هو القناع الطبيعي وهو بسيط مكون من طين الكاولين وماء الورد.

عودة قالت إن هذا القناع يمنح المسام تطهيرًا عميقًا ويلين البشرة دون تجفيفها، أما بالنسبة لذوات البشرة الذهنية فيمكنهن استبدال طين الكاولين بالبنتونيت.

طريقة التحضير

-يضاف ماء الورد إلى الطين ويخلط في وعاء لتكوين معجون، ويمكن إضافة زيت الآذريون لتوفير تأثير مهدئ، ثم ضعيه على الوجه وانتظريه حتى يجف، وبعدها اشطفيه بالماء الدافئ وضعي مرطب البشرة المفضل لديك.

نسرين ضو

صرحت مدونة التجميل أنها عثرت على قناع خلال بحثها عن طرق لمكافحة مشاكل حب الشباب التي تعاني منها، وبعد تجربته أصبح من الماسكات المعتمدة لديها لأنه بسيط وفعال ويتكون من ثلاثة مكونات فقط أحدها وهو زيت شجرة الشاي، قائلة: “هذا الزيت القديم المضاد للبكتيريا هو السبب وراء تخلصي من مشكلة حب الشباب”.

طريقة التحضير

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل وثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي وربع ملعقة صغيرة من صودا الخبز في وعاء، وضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهك جيدا وكرري هذا القناع مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للوصول إلى النتيجة المرغوبة.

زهرة خليل

يجعل هذا الخليط الطبيعي بشرتك متوهجة بشكل غير طبيعي، وهو الكركم خصوصًا لأنه يجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقا بشكل طبيعي ويحتوي أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات، إلى جانب العسل الذي يعمل كمضاد للبكتيريا ويساعد على إزالة أي بثور.

طريقة التحضير

خذي ملعقة كبيرة من العسل الخام وملعقة كبيرة من مسحوق الكركم العضوي وملعقة كبيرة من الزبادي، واخلطي جميع المكونات في وعاء، ثم ضعي الخليط على البشرة الجافة واتركيه لمدة 15 دقيقة، وبعدها اشطفي وجهك بالماء الدافئ ومنشفة رطبة، وضعي هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل نتيجة.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة