الرئيسية > اخبار حصرية

ماهي الظروف التي يجب توفيرها للطفل لينام نوما هنيا؟

  • الجمعة 21 مايو 2021 - 19:00 | ليلى كندي

أظهرت دراسة جديدة أن 90 في المائة من نمو العظام يحدث أثناء الليل، مما يعني أن النوم يساعد على زيادة نمو الأطفال وإطالة قاماتهم. فماهي شروط تحقيق النوم المريح بالنسبة للطفل؟ ماهي الأجواء التي يجب توفرها للصغير حتى ينعم بنوم هني وهادئ؟ وأي دور تلعبه الحفاظات في مساعدة الطفل على النوم؟..أسئلة وغيرها تجيب عنها الدكتورة دينا السلاسي، طبيبة عامة في حوار مع “لالة فاطمة”.

ما هي شروط تحقيق النوم المريح بالنسبة للطفل؟

نعلم أن الطفل عندما يولد يمضي أغلب أوقاته في النوم، وهذا شيء طبيعي، لأن النوم يساعد على تطور دماغه وجهازه العصبي. وقد أظهرت العديد من الدراسات أن نمو خلايا الدماغ تنمو وتتواصل خلال النوم، الشيء الذي يساعد الطفل على استيعاب الملاحظات وترتيب الأحداث التي عاشها خلال النهار، وبالتالي يستطيع أن يكتسب قدرات جديدة. وخلاصة القول إن الطفل الذي ينام جيدا ينمو بشكل سليم.

ماذا يحدث عندما لا ينام بشكل جيد؟

قلة النوم تؤثر على نمو الطفل وذكائه.

ماهي الظروف التي يجب توفيرها للطفل لينام نوما هنيا؟

هناك العديد من الأمور التي يجب على الأم الاهتمام بها حتى ينعم صغيرها بنوم مريح، إذ لابد لها من سن بعض العادات  اليومية والطقوس الخاصة التي تجعل الطفل يستعد للنوم، كإعطائه حماما دافئا قبل النوم، قراءة قصة معينة، غناء بعض المقاطع الخاصة بالصغار، وضعه في مكان هادئ، توفير إضاءة خفيفة، اعتدال غرفة الطفل وغيرها..

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة