الرئيسية > اخبار حصرية

ما يجب عليك معرفته قبل التفكير في الزواج

  • الخميس 7 أكتوبر 2021 - 21:00 | سمية بنصات

تحلم معظم الفتيات بالزواج وعيش حياة رومانسية وردية مع زوج المستقبل متأثرات بالأفلام التركية والهندية معتقدات أن ما يرونه في التلفاز هو ما يحصل في الحياة الواقعية ولكن الأمر يختلف كثيرا، لذلك في فقرة أسرة لليوم سنقدم لك 3 أشياء يجب أن تعرفيها سيدتي قبل التفكير في الزواج….

الزواج رزق مقسوم: كل إنسان رزقه في هذه وفاة مقدر مقسوم. الانتظار دائما ما يشعرنا الاحباط واليأس. لذلك لا تنتظري أن يطرق الباب… عيشي حياتك كما هي بالواقع الذي أنت فيه، ولا تؤجلي متعتك إلى أمنية مجهولة، الله أعلم متى تكون.

الزواج بقدر ما هو سكن وارتياح، ففيه مسؤوليات وتكاليف وتبعات: فالأحلام الوردية والخيال المخملي للزواج قبل الزواج قد لا يكون حقيقة بعد الزواج، ولذلك ينبغي على الفتاة أن تدخل الحياة الزوجية وهي على وعي بطبيعة هذه الحياة. فالزواج مشروع جاد لابد فيه من الاستعداد لتحمل المسؤولية والصبر على أدائها.

لا تجعلي وضعك الاجتماعي والنفسي هو الذي يختار الزواج عنك: فبعض الفتيات ربما تعيش وضعا اجتماعيا أو نفسيا فيه نوع من المشقة والعنت، فتتخيل الفتاة أنه ليس لها من حل إلا الزواج …ولذلك هى توافق على أول من يطرق بابها دون النظر إلى اعتبارات حسن اختيار شريك الحياة.

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة