الرئيسية > اخبار حصرية

مبدعون شباب يحتفون بعودة المغرب للاتحاد الافريقي على طريقتهم

  • الخميس 10 أغسطس 2017 - 11:27 | جميلة كاهي

يعتزم المبدعون الشباب المشاركون في للملتقى الوطني التاسع للمبدعين الشباب في ابن أحمد، الإحتفاء بطريقتهم لأول مرة بعودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي.
وسيعيش المشاركون والمنظمون تجربة جديدة بإنشاء خارطة للقارة الإفريقية بواسطة لوحات من إنتاج المشاركين بالدورة لتشكيل فسيفساء على شكل القارة الإفريقية بعلو 5 أمتار.

وسيشارك في الملتقى الذي ينظم في دورته التاسعة في الفترة ما بين 18 إلى 30 غشت الحالي، 50 شابا مبدعا من مختلف المدن المغربية سيحتفون كذلك بذكرى عيد الشباب وثورة الملك والشعب، كما سيتم تنظيم ورشات لفائدة 100 طفل من أطفال المدينة، وتنظيم إقامة فنية لمجموعة من الفنانين التشكيليين الشباب بالإضافة إلى رسم لوحات مباشرة أمام الجمهور وتنظيم معرض كبير للفنون التشكيلية ومعرض للصور الفوتوغرافية وإقامة ندوة حول تقنيات فن الحفر للفنان التشكيلي حكيم غيلان الذي يملك رواقا بمدينة أصيلة. 

كما ستعرف الدورة توقيع مجموعة من اتفاقيات الشراكة مع جمعيات تحمل الأهداف نفسها على المستوى الوطني، وستتضمن أنشطة الملتقى لقاءا تواصليا مع جمعيات وطنية تحمل نفس الأهداف وتنظم بدورها مهرجانات وملتقيات الفنون التشكيلية من تأسيس تنسيقية وطنية لتبادل الخبرات والآراء.

وقال الحسين روال مدير الملتقى، إن الدورات الثمانية الأولى عرفت نجاحا كبيرا، بمشاركة العديد من الشباب من مختلف المدن المغرب، مضيفا بأنه بات من المواعيد السنوية الثقافية والفنية القارة مساهما بذلك في التعريف بأقدم قضبات المملكة التي طالها النسيان.

يشار إلى أن هذه التظاهرة الثقافية تنظم من طرف المنتدى المغربي للتشكيليين الشباب بشراكة مع وزارة الثقافة والمجلس الجماعي لمدينة ابن أحمد والمجلس الإقليمي بسطات الى جانب مؤسسة دار الشباب ودار الفتاة ابن أحمد.

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة