الرئيسية > اخبار حصرية

مريم الرفاعي: تقدم تشكلية راقية من الجلالب

  • الثلاثاء 8 سبتمبر 2020 - 16:00 | مروى الفن

لطالما جمعت الأزياء المغربية بين الجمال والأناقة والاحتشام في نفس الوقت، وهو ما جعلها تتمتع بشهرة واسعة في العالم.

ولهذا السبب اختارت بطلة المغرب في الفروسية وملكة جمال الكون لعام 2017، مريم الرفاعي دخول عالم الأزياء، لتقدم لزبوناتها أفضل ما لديها وتدخل تطويرا كبيرا على الجلابة والقفطان وتضفي لمسات جمالية تلقى استحسان مختلف الأذواق.

“لالة فاطمة” كان لها لقاء مع المصممة مريم الرفاعي التي كشفت لنا عن أحدث صيحات الجلالب الدارجة هذا الصيف وألوانها إضافة إلى أسعارها.

كيف ولجت مجال الأزياء والموضة؟

منذ صغري وأنا عاشقة للأزياء والموضة، كنت أحلم أن يصبح لدي مشروع وأن أصير مصممة أزياء شهيرة.

صحيح أنني درست في لندن مجالا مختلفا عن الموضة، ومباشرة بعد دخولي المغرب فتحت مشروعا خاصا SPA ، لكنني لم أكن مرتاحة في ذلك، فحبي وشغفي بالموضة دفعني لولوج هذا العالم الخاص بكل ما له علاقة بالأزياء.

هل لديك تكوين خاص في هذا المجال؟

أكيد، لأنني لم أرغب قط في ولوج هذا الميدان وأنا أغفل جميع أسراره، قمت بتكوين خاص عن الأزياء والموضة، بحكم أنني أرغب في تصميم مجموعة من الموديلات التي أريد يعني يمكن القول أنني كنت مجبرة عليه من أجل تحقيق مبتغاي.

صراحة أعرف أشخاصا يدخلون مجموعة من الميادين دون سابق إنذار، يطلقون مشاريع خاصة في التجارة ولا يفلحون فيها، ومن وجهة نظري يفضل أن يدرس كل شخص منا الميدان الذي يرغب فيه قبل ولوجه.

على ما تركزين أكثر في تصاميمك الأزياء التقليدية أو الأزياء العصرية؟

يمكن القول أنني أركز أكثر في تصاميمي على كل ما هو تقليدي كالجلابة، القفطان والتكشيطة، أحب أن أبقى في الزي التقليدي الكلاسيكي لكن بلمسة عصرية، لإعطائه جمالية ورقي.

ما هي الألوان الدارجة هذا الموسم؟

هناك مجموعة من الألوان الدارجة هذا الصيف من بينها الألوان الباستيل، الألوان الفاتحة كالوردي الفاتح، الأزرق الفاتح، الفوشيا، والأخضر فليو.

ما هي اللمسة التي تمتاز بها تصاميمك؟

أرغب دائما في تصميم أزياء خاصة بي، لكنني لا أخرج أبدا عن المألوف، فجميع تصاميمي تمزج بين الأصالة والمعاصرة.

هل تأثر مشروعك بأزمة كورونا؟

إذا صح القول فإن العالم بأسره تأثر بهذه الأزمة التي دامت أزيد من 4 أشهر، وهذا أمر جد عادي، الحمد لله بعد رفع الحجر تمكنت من تحسين مدخول المشروع، وسيتحسن أكثر إذا سمح لنا بإقامة الحفلات والأعراس.

كم تتراوح أسعار تصاميمك؟

عندي أثمنة جد مناسبة وفي متناول جميع السيدات،”كندير أنواع مختلفة من الجلابة تناسب جميع السيدات”، مباشرة بعد رفع الحجر قمت بتخفيضات لمجموعتي الخاصة برمضان بسبب أزمة كورونا، والحمد لله جميعها بيعت، وهذا الأمر أسعدني كثيرا.

وفيما يخص الأسعار فإنها تتراوح ما بين 1300 وقد تصل إلى 3800 درهم، لأن الثوب وكذا الأحجار التي أستخدم باهظة الثمن، وكما قلت سابقا موديلاتي تناسب جميع السيدات وترقى جميع الأذواق.

نصيحة للسيدات من أجل اختيار الأزياء التقليدية المناسبة لهن..

“ما تمشيش على حساب الموضة”، العديد من النساء اللواتي يأتين لشراء جلابة أو قفطان يطلبن مني تصاميم لا تكون مناسبة لأجسامهن بتاتا.

من وجهة نظري إذا كانت المرأة أو الفتاة طويلة يفضل أن تلبس جلباب قصير وعصري، عكس السيدات قصيرات القامة يفضل أن يلبسن جلابة طويلة لكي تبرز طولهن وتعطيهن مظهرا جذابا.

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة