الرئيسية > اخبار حصرية

مسببات آلام الأسنان عند المرأة الحامل

  • الإثنين 23 مايو 2022 - 10:00 | لالة فاطمة

عادة ما يسبب التهاب الأسنان وتورم اللثة أثناء الحمل ألم فى الأسنان، مما يشكل ضغطا على جسم الأم الحامل، كما يمكن أن يؤثر الألم على الجنين.

في فقرة أمومة تقدم لك سيدتي مجلة لالة فاطمة أسباب آلم الأسنان خلال فترة الحمل، وهي كالتالي:

التغيرات الهرمونية: خلال فترة الحمل تحدث تغيرات هرمونية من الإستروجين والبروجسترون، هذه التغيرات الهرمونية يمكن أن تؤدي إلى بعض التغيرات الجسدية في المرأة وقد تسبب تورم اللثة، مما يجعل من السهل تراكم جزئيات الطعام على نسيج اللثة المتورم مما قد يتطورإلى عدوى فى اللثة وألم فى الاسنان.

انخفاض الكالسيوم: يقلل الحمل من مستوى الكالسيوم في الجسم، بسبب احتياج الجنين إلى كمية أكبر من الكالسيوم لنمو عظامه، لذلك إذا كانت الأم تعانى من نقص الكالسيوم في جسدها ، فإنها يمكن أن تعاني من ألم الأسنان.

الحمل: التهاب اللثة هو العرض الشائع خلال فترة الحمل، سبب التهاب اللثة هو الهجوم الجرثومي علىها مما يسبب ليونة وانتفاخ فى اللثة وتورمها.

بعض النصائح لتخفيف آلام الاسنان في فترة الحمل.

القرنفل: القرنفل هو العلاج الأكثر فعالية لألم الأسنان، حيث يتم وضع قطعة من القرنفل بين الأسنان المؤلمة، أو استخدام سائل القرنفل بوضعه في الفم على الأسنان في ككان الألم، من خلال قطعة قطن.

الثلج: ضع بعض الثلج في كيس بلاستيكي ولفه بقطعة قماش قطنية أو منشفة، ثم ضعه على مكان ألم الأسنان، سيساعد ذلك في تخديرالألم كما يمكن أيضا استخدام المشروبات الباردة.

النظام الغذائي : يجب الحذر خلال فترة الحمل وتجنب استهلاك السكر الذى يمكن أن يعزز نمو البكتريا.

الاهتمام بنظافة الفم : يجب الحرص خلال فترة الحمل بشكل أكبر مع نظافة الفم اليومية.

فاطمة الزهراء بديس

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة