الرئيسية > اخبار حصرية

بالصور..مشاركة مكثفة من مختلف الشرائح الاجتماعية في سباق النصر

  • الإثنين 15 أبريل 2019 - 18:00 | لالة فاطمة لالة فاطمة

أكدت نزهة بدوان، رئيسة جمعية ” المرأة، إنجازات وقيم ” أن سباق النصر، الذي أطفأ، أمس الأحد، شمعته الثانية عشر، قد بلغ هدفه المنشود بضمان تمثيلية نسائية لمختلف جهات المملكة ومشاركة آلاف الفتيات والنساء من شتى الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية في أجواء احتفالية رافعات شعارا موحدا ” نجري علاش قديت”. ”

وقالت بدوان ، إن الدورة 12 التي أقيمت كسابقاتها، عرفت مشاركة نساء مثلن مختلف جهات المملكة التي سبق للقافلة الوطنية للرياضة للجميع أن حطت بها الرحال، ومنها جماعة “أنيف “بإقليم تنغير، التي كانت ممثلة بوفد قوامه 40 امرأة.

كما شهدت الدورة مشاركة نوعية لعضوات من النادي الدبلوماسي لعقيلات السفراء المعتمدين بالرباط، وفتيات من الأولمبياد المغربي الخاص ومؤسسة للاأسماء للأطفال والشبان الصم، ومؤسسات التكوين المهني ومئات الأجنبيات المقيمات بالمغرب، إلى جانب بعض الصحفيات وعداءات ممارسات بعدد من الأندية الرياضية.

وأوضحت  أن السباق، الذي أصبح له إشعاع دولي، يحفز على ممارسة الرياضة ،التي أصبحت حقا دستوريا ،للحفاظ على الصحة البدنية والتحصين من أمراض العصر سعيا إلى جعلها أسلوب حياة وإدخالها إلى كل بيت .

من جانبه، أكد وزير الصحة أناس الدكالي على أهمية هذه التظاهرة وقال” ينبغي تشجيع تنظيم تظاهرات من هذا القبيل. التمتع بصحة جيدة يعني ممارسة الحركة البدنية والرياضة تعني الوقاية من الأمراض ومنها السكري و مكافحة البدانة.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل تتزوجين برجل يصغرك سنا؟

Loading ... Loading ...