الرئيسية > اخبار حصرية

معايير اختيار وشراء الفوط المناسبة

  • الأربعاء 22 يونيو 2022 - 21:00 | سمية بنصات

هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار وشراء الفوط وهي:
-يجب الانتباه إلى 3 أشياء وهي: الصباغة، جودة القطن ثم يأتي اللون حسب الأذواق، كما يجب الانتباه إلى الملصق الذي يوجد على ظهر الفوط، ولا يعني كتابة 100 في المائة قطن طبيعي، فإن هذا القطن يتميز بجودة عالية، فالجودة تلمسينها مع كثرة الغسيل وحفاظ الفوطة على نفس النعومة، وهذا ما يفسر فرق الأسعار ما بين ماركات الفوط ذات قطن طبيعي مائة في المائة.

-يوجد نوعان أساسيان من الفوط وهي فوط الحمام وفوط اليد، وفوط اليد هي أصغر حجما وتوضع بجانب الحوض، وتستخدمها العائلة والضيوف، بينما فوط الحمام الأكبر حجما فتستخدمها العائلة فقط، وغالبا ما يكون لها استخدام فردي، وتوضع جانب الدش ولها أشكال ومقاسات مختلفة، ويجب أن تكون مناسبة مع الديكور.

-اللون ربما هو أول شيء تفكرين به عندما تريدين شراء الفوط، الفوط البيضاء أو ذات اللون البيج تعطي إحساسا بالانتعاش والنظافة، فهما لونان يناسبان كل الحمامات وأقل عرضة لأن يبهت لونها من الألوان الداكنة، والأخضر والوردي والأزرق الفاتح هي أفضل الألوان للبقاء لفترة طويلة.

– لمزيد من التجفيف والامتصاص اختاري الفوط ذات عقد النسيج الأكثر عددا، فكلما زادت عدد عقد النسيج كانت الفوطة أفضل امتصاصا للماء.

-يتم عادة بيع الفوط في شكل أطقم، فعند شراء الفوط لحمامك يجب شراء طقمين من الفوط حتى تستعملي واحدا وتغسلي الآخر عند اتساخه.

-لتبدو فوطك جديدة إغسليها وجففيها قبل الاستخدام لأول مرة للتخلص من الصبغة، ويجب فصل الألوان الداكنة عن الفاتحة، واستخدمي الماء البارد عند غسلها وليس الساخن، ولا تجففيها بالمجفف الكهربائي، واستخدمي منعم الأقمشة 3 إلى 4 مرات.

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة