الرئيسية > اخبار حصرية

من أجل حماية صحتك.. تخلصي من هذه الأشياء

  • الأحد 22 نوفمبر 2020 - 22:00 | مروى الفن

تبدأ جل الاسر المغربية مع اقتراب فصل الشتاء بترتيب الملابس الشتوية و كذا جميع المستلزمات الخاصة بهذا الفصل، و تعرف هذه الخطوة الموسمية عمليات فرز و فحص للملابس و استبعاد ما لم يعد مناسبا، كما يتم استبدال أغطية الأسرة و غيرها من الأشياء التي يعرفها كل بيت.

في حين ينصح الخبراء سيدتي بان يتم فرز الكثير من الاشياء بمنزلنا، و التي لا ترتبط بالمواسم بل تؤثر بشكل سلبي و مباشر على صحة أفراد الاسرة و منها بعض الاشياء التي يتم الحفاظ عليها دون أدنى فائدة و تشغل مساحة في منزلك.

لدى نقدم لك عزيزتي بعض النصائح من اجل حماية صحتك و صحة عائلتك:

بداية بإسفنج تنظيف الاواني و الأطباق حيث يصبح مرتعا بالبكتيريا سريعا و ينقل الجراثيم الى يدك ثم الى طعامك ،او اذا كانت يدك سيدتي مصابة بجرح فذلك يساعد البكتيريا على الدخول الى جسمك. لذلك ننصحك بتعقيم الاسفنج بشكل دوري بواسطة الغلي او الوضع في الميكروويف بعد كل استخدام ، و من الافضل استبدالها كل اسبوع.

و من جهة أخرى نتصحك ايضا عزيزتي بالتخلص من الاواني و المقالي التي بها خدوش او التي تعاني من تقشر طبقة التفلون ، هي في الحقيقة لا تسبب اي ادى على صحة مستخدمها انما تعد علامة على انه وجب استبدالها.

و فيما يخص الوسادات ، فمن الافضل سيدتي ان تستبدليها لها كل سنتين، اذا تغير شكلها و ظهرت بها كتل متفرقة.

اما فرشاة الاسنان فيجب استبدالها كل ثلاثة او اربعة اشهر نظرا لاستهلاكها اليومي ما يؤدي الى استهلاك شعيراتها مع مرور الوقت.

في حين تعتبر مستحضرات التجميل مهمة لك سيدتي ، وينصح الخبراء و المختصين بتغييرها كل ستة أشهر منعا من تكاثر البكتيريا في العبوات، كما ينصحون أيضا بضرورة الالتزام بتاريخ انتهاء الصلاحية لمل المستحضرات التي تستخدم على البشرك ار العينين. كما وجب عليك أيضا عزيزتي المرأة بالقيام بغسل فرش و ادوات وضع مستحضرات التجميل بالماء الدافئ و الصابون حفاظا على نظافتها.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة