الرئيسية > اخبار حصرية

نصائح أمل شاباش لخلق توازن في الحياة الجنسية بين الشريكين

  • الخميس 10 يناير 2019 - 03:28 | لالة فاطمة لالة فاطمة

لخلق توازن في الحياة الجنسية بين الشريكين، تقدم أمل شاباش، الاختصاصية في الطب النفسي والاضطرابات الجنسية، في حديثها مع مجلة “لالة فاطمة”، عدة نصائح قد تفيد الشريكين.

تقول أمل شاباش إن العلاقة الزوجية الجنسية، هي عبارة عن كتلة من المعاني والمشاعر الإنسانية النبيلة، التي تتداخل في هذه العلاقة، من حنان واهتمام وحب وأيضا تضحية وتفهم لحاجيات ورغبات الشريك الآخر، خصوصا في طبيعة العلاقة الجنسية التي تكون محكومة بالعديد من التناقضات.

لكن في بعض العلاقات الزوجية، قد تكون هناك معايير أخرى، قد تزيد من تعميق اللا تكافؤ، منها حالات مرض أحد الطرفين أو بسبب الفارق في السن، بالإضافة إلى طبيعة العلاقة الجنسية بين الزوجين، التي تكون أحيانا فاقدة لملامحها الطبيعية، أي أن تكون مبنية على تواصل جسدي فقط بدون تواصل روحي وعاطفي.

وأضافت شاباش إلى أن هنا لا بد من شرح أمر مهم للأزواج، أنهم عندما يرغبون في ممارسة الجماع مع زوجاتهم، يجب أن يتعلموا كيفية السيطرة والتقليل من رغباتهم الزائدة، وبالمقابل على الزوجات، أن يعرفن كيف يرفعن من هذه الرغبة، بهدف خلق نوع من التكافؤ في ميزان الحياة الزوجية الجنسية، فمثلا يمكن للشريكين الاتفاق على تحديد عدد العلاقات في الأسبوع، فإذا كان الزوج يريد يوميا علاقة، في الحين الزوجة تتمنى أن تكون مرة واحدة فقط، ففي هذه الحالة يمكن الاتفاق على ممارسة علاقة لثلاث مرات في الأسبوع. وفي نفس الوقت عندما يكون أحد الأطراف في العلاقة الجنسية، يتمتع برغبة جنسية أكثر من الآخر، هنا يجب أن لا يقوم بإرغام شريكه على الممارسة ، بل يحاول أن يخلق لديه تجاوبا، لتكون المتعة مشتركة بين الاثنين.

ولتحقيق هذا التكافؤ يبقى للزوج دور مهم في خلق توازن، والأمر سهل وهي الاعتماد على الخلطة السحرية، التي تتكون من الكثير من الحب والاهتمام والمداعبة، لأنه إذا كان الطريق للوصول إلى قلب الرجل هو الجنس فإن العكس، لتصل للجنس عند المرأة لابد من الحصول على قلبها و وجدانها، لأن أصعب إحساس يمكن أن يبعدها ويكرهها في الجنس بصفة عامة، هي شعورها، بأنها مجرد شيء، لتلبية غريزة زوجها.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل تتزوجين برجل يصغرك سنا؟

Loading ... Loading ...