الرئيسية > اخبار حصرية

نصائح غذائية للمرأة الحامل

  • الثلاثاء 4 مايو 2021 - 19:00 | لالة فاطمة

ينصح الخبراء المرأة الحامل بإتباع نظام غذائي صحي يتوفر على جميع العناصر الغذائية الذي يحتاجها جسمها وجنينها لمدة 9 أشهر .

يمتص الجنين حسب الخبراء العناصر الغذائية،الموجودة في جسم الأم الحامل، ما يستلزم تعويضها بسرعة حتى لا تصاب بفقر أو نقص التغذية .

 ومن بين العناصر الأساسية التي يحتاجها جسم الحامل

الحديد

يحتاج عادة الجنين إلى إمدادات دم كافية ،لذلك ينصح المرأة بتناول الحديد لأنه يوفره لها ،ويعرف طبيا أن جسم الحامل يكون قادرا على امتصاص الحديد ،إلا انه ثبت أن بعض الحوامل يتعرضن لنقص في الحديد ،لذلك ينصح بتكثيف توفر ه في الجسم سواء من خلال المكملات التي ينصح بها الطبيب أو العناصر الغذائية المتوفرة على الحديد ،كلحم البقر والضأن،والبقوليات والمكسرات والبيض والخضراوات ،الدقيق الكامل والشوفان والفواكه الجافة والطازجة.

الكالسيوم

يعمل الكالسيوم على نمو عظام الجنين وتقوية عظام المرأة الحامل ،وتجد الكالسيوم في الحليب والأجبان والياغورت ،والأسماك والخضروات كاللفت والجرجير والمكسرات .

أوميغا 3

تعتبر الأحماض الدهنية مهمة لنمو دماغ الجنين الموجودة في

الأحماض الدهنيّة (أوميجا 3) طويلة السلسلة، وبخاصّة حمض الديكوساهيكسانويك (DHA) الأسماك الزيتية، مثل: السلمون والسردين. لكن، يُنصح عدم الإكثار من تناول الأسماك الزيتية.

أما الحوامل اللائي لا يفضلن السمك ،فيمكن تناول البيض لانع غني بالاوميغا 3.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة