الرئيسية > اخبار حصرية

نصائح لاختيار ألوان مطبخك

  • الخميس 3 سبتمبر 2020 - 20:00 | سمية بنصات

اختيار اللون المناسب لمطبخك يمكن أن يمنحك شعورا بالراحة والاسترخاء، وأيضا يتحكم في اتساع أو ضيق مطبخك.

اللون الأحمر: يضفي دفئا على مطبخك. وينصح الخبراء بأن تضيفي معه، لمسة بلون الأبيض أو البني لمقاومة حرارة هذا اللون وأيضا لخلق توازن بين مشاعر الإثارة والاسترخاء.

اللون البرتقالي: والأصفر بدرجاته: تتلاءم مع تصميمات المطابخ التقليدية و العصرية، وهي تتميز بكونها أكثر إشراقا وتمنح أناقة لمطبخك.

اللون الأزرق: والأخضر بدرجاته: الألوان الطبيعية تضفي شعورا بالاسترخاء النفسي، كما أنها تتناسب بشكل كبير مع كل التصميمات سواء التقليدية أو العصرية.

اللون الأبيض: يضفي على مطبخك، إطلالة كلاسيكية، وإحساسا بالنقاء والنظافة، وأيضا يضفى اتساعا على المطبخ حتى إن كان صغيرا أو ضيقا.

اللون البني مع الرمادي: يمنح مطبخك إطلالة عصرية، بالتمازج بين درجات البني مع الرمادي الدافئة.

اللون الأصفر: يضفي على مطبخك روحا من البهجة والمرح، كما ينصح الخبراء بإضافة الأثاث باللون الأبيض للمزيد من الأناقة والراحة.

كما يمكنك الاعتماد على ألوان مختلطة، لخلق شعور بالحيوية، فمثلا يمكنك استخدام لونين معا مثل طلاء النصف السفلي من الحائط بالبني الكاكاوي والنصف العلوي بالأزرق الخفيف أو الأبيض الناعم، فهذا الاختيار يعمل بصورة جيدة مع المطابخ الصغيرة لأن الألوان المتناقضة توسع الرؤية أمام العين وتلفت الانتباه.

مع ضرورة الحرص على المزج بين الألوان، ومراعاة تدرجها بنسب جمالية في مطبخك، فالقاتمة تكون في الأسقف، حتى لا تتسخ سريعا بسبب البخار، والفاتحة تكون في الجوانب، فتعطي اتساعًا ملحوظًا.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...