الرئيسية > اخبار حصرية

نصائح لاختيار ديكورات غرف أطفال عصرية

  • السبت 11 يوليو 2020 - 20:00 | مروى الفن

البيت هو ذلك العش الصغير الدافئ، ومن أكثر الأماكن التي يجد فيها الإنسان راحته بعد يوم طويل وشاق. فكيف إذا كان الأمر يتعلق بطفل صغير، فالأمر يصبح أكثر حساسية و يزداد أهمية، فأبسط التفاصيل من ديكور وألوان وطريقة ترتيب في غرفة الطفل تساعد في تنشئته ونموه وبناء شخصيته بشكل سليم وصحي.

“لالة فاطمة” تقرب كل الأمهات المحتارات في اختيار الألوان المناسبة وتأثيث غرف نوم أطفالهن اعتمادا على توجيهات الأخصائية في الديكور إيمان بلمجذوب.

أول خطوة
مراعاة مساحة الغرفة وتوزيعها على أهم الأساسيات، السرير ومكتب للمراجعة، مكان لتخزين الألعاب والكتب.

ثاني خطوة
اختيار الألوان الملائمة لشخصية الطفل من الأخطاء الشائعة، التي تقع فيها معظم الأمهات، في الاعتماد على ورق الحائط بأشكال مختلفة للرسومات المتحركة، لهذا ننصحها بالاعتماد على أشكال هندسية بألوان مختلفة وفاتحة تساعد على تهدئة نفسية الطفل، لكن شريطة أن يبقى العامل الأساسي في اختيار الألوان هو الإضاءة.



الأرضية

للمزيد من الأمان والسلامة يفضل الاعتماد على تقنية الباركيه، فهو عملي في التنظيف وآمن على صحة الطفل.

المكتب
من أساسيات غرفة النوم الخاصة بالأطفال، تخصيص زاوية للمراجعة وممارسة هواياته كالرسم، التلوين والقراءة.
المكتب يعد وسيلة مساعدة للمراجعة بالشكل والحجم المناسب لفضاء الغرفة.
يجب أن تكون الأم ذكية في اختيار ما هو مناسب لطفلها، حسب سنه واهتماماته دون تكديس ورتابة في توظيف أثاث الغرفة حتى لا يشعر بالملل و الرتابة.

التخزين
من أكثر التحديات التي تواجهها معظم الأمهات، تخزين الأغراض الخاصة بالطفل، من كتب وملابس وأدوات وأشياء يفضل الاحتفاظ بها، لذلك تنصح الأخصائية إيمان بلمجدوب، بالاعتماد على السرير بأدراج خاصة، لتوفير المساحة واستغلال الحائط كذلك، وذلك بوضع تقنية الرفوف الخشبية أو البلاستيكية كما هو في الصورة.

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة