الرئيسية > اخبار حصرية

نصائح لجمالك لبشرة أكثر جاذبية

  • الأربعاء 9 يونيو 2021 - 11:00 | سمية بنصات

للحفاظ على بشرة صافية وخالية من العيوب ننصح كل سيدة بإتباع الخطوات التالية:

 قبل الذهاب للنوم يجب إزالة آثار الماكياج على البشرة، لأن ذلك يسبب في سد مسام الوجه لذا يجب غسل الوجه جيدا مرتين في نهاية اليوم وقبل الذهاب للنوم، وتكون المرة الأولى لغسل وإزالة الماكياج والثانية الغسل الجلد نفسه.

القيام بتقشير البشرة بشكل يومي وذلك بحك الجلد بكريم منظف مناسب.

لابد من استخدام أقنعة لترطيب البشرة وتغذيتها بانتظام.

قبل النوم يجب ترطيب بشرة الوجه بكريم ملطف ويفضل استخدام المرطبات الغنية بفيتامين “أ” أو “ج”، لابد من ترطيب الوجه بالماء من وقت لآخر أثناء النهار ويستحسن أن يضاف إليه قليل من ماء الورد .

ماهي مراحل تنظيف البشرة من الماكياج؟ تحتاج بشرة المرأة التي تستخدم الماكياج بشكل يومي إلى برنامج خاص ودقيق للعناية ببشرتها وذلك عن طريق التنظيف والترطيب والتلطيف لتكون دائما في مظهر لائق و نضر.

المرحلة الأولى: التنظيف

 يتم تنظيف البشرة بواسطة صابون ويجب أن يكون مناسبا لنوعية البشرة وتتم هذه المرحلة بتدليك بشرة الجبهة بأطراف الأنامل.

 ثم تدليك الذقن، بعدها القيام بعملية البخار في أحيان أخرى للقضاء على الرؤوس السوداء ثم بعد ذلك يجب إزالة الكريم بواسطة المناديل المرطبة باستخدام كلتا اليدين بداية من أسفل الذقن ثم الخدود ثم إلى الجبهة.

المرحلة الثانية:

 التلطيف تتم باستخدام محاليل منظفة ومرطبة لإزالة كل آثار الأوساخ وآثار الماكياج وبقايا المنظف المستخدم في الخطوة السابقة.

ويتم وضع المحلول المنظف المستعمل حسب نوعية البشرة بواسطة قطعة قطن ووضعه على جميع مستوى الوجه دون أن ننسى العنق.

المرحلة الثالثة: الترطيب

دون القيام بترطيب البشرة تظل جافة وغير ناعمة، حيث يتعرض الوجه الجفاف، لذا فالمرطبات تشكل عازلا يحمي البشرة من الجفاف، و تتم عملية الترطيب بوضع نقاط من المرطب على بشرة الوجه ودلكه بأطراف الأنامل بخفة ورقة.

و الضغط على منتصف الجبهة و توزيع المرطب إلى الخارج بالأصابع و لابد من ترطيب المنطقة حول العين و منطقة الذقن.

 دلكي الكريم بكلتا اليدين على منطقة الرقية من الأسفل إلى الأعلى في اتجاه الذقن والوجه وتمتعي ببشرة متألقة دائما.

كيف يتم اختيار الصابون المناسب ؟

يعتبر الصابون من المواد الأساسية التي تعمل على تنظيف البشرة بشكل جيد و لكن لابد من اختيار النوع الذي يناسب بشرة كل سيدة.

 فالبشرة الدهنية مثلا يناسبها نوع خاص من الصابون الذي يعمل على امتصاص زيوت الجلد و إفرازاته والقضاء على الدهون داخله، أما البشرة الجافة فتحتاج إلى صابون يحتوي على مكونات زيتية لأنه يمنح البشرة كل ما تحتاجه من دهون، أما البشرة الحساسة فتحتاج إلى نوع خاص من الصابون الذي يكون خاليا من أي مكونات تنير حساسية البشرة و عند استخدام الصابون يجب أن تحرص السيدة على غسل الوجه جيدا و استخدامه مرة واحدة في اليوم.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة