الرئيسية > اخبار حصرية

نصائح للاعتناء بالبشرة في الفصل الجاف

  • الثلاثاء 15 فبراير 2022 - 11:00 | مروى الفن

لكل فصل خصوصياته وفي فصل الشتاء حتى لو كانت بشرتك دهنية قد تلاحطن الجفاف الذي يصيبها في الشتاء، وهذا ينتج عن الطقس البارد والجاف وكذلك عدم شرب الماء الكافي.

نجيب وأخصائية الأمراض الجلدية والتناسلية نادية رضوان عن جميع المشاكل التي يمكن أن تتعرض إليها البشرة في فصل الشتاء.

ما هي أسباب جفاف البشرة خلال فصل الشتاء؟

جفاف البشرة خلال فصل الشتاء راجع لعدة عوامل من بينها برودة الطقس وجفاف الجو، وبالتالي انخفاض نسبة الرطوبة، وعوامل أخرى مرتبطة بسلوكاتنا اليومية من بينها الاستحمام بالماء الساخن الذي يزيل الدهون من الجلد واستعمال الصابون المعطر بكثرة كلها عوامل تؤدي إلى جفاف البشرة.

ما هي كمية الماء الواجب شربه لبشرة نضرة وصحية؟

عادة ما نفتقد للرغبة في شرب المياه في فصل الشتاء، نظرا لبرودة الجو، لكن في فصل الشتاء، يحتاج الجسم أيضا إلى شرب كميات كافية من الماء يوميا، حيث يتعرض الجسم إلى الجفاف في هذا الفصل، مما يجعل شرب الماء ضرورة للتغلب على تلك المشكلة، وهي وسيلة ممتازة للحفاظ على صحة ونضارة البشرة خلال فصل الشتاء، وكمية الماء الواجب شربها تتراوح بين 1 لتر ونصف إلى 3 لترات من الماء.

هل تنصحين بالتقشير الكيميائي للبشرة؟

طبعا، أنصح بجميع التقشيرات الكيميائية خاصة في فصل الخريف والشتاء، وهذا الوقت هو أفضل فترة لذلك.

والهدف من هذا التقشير هو التخلص من طبقات الجلد الميت وتصبغات البشرة وتنظيف مساماتها بعمق، لذا أنصح السيدات بالحرص على تقشير البشرة بانتظام للتمتع ببشرة صحية ونضرة.

هل التعرض الكثير للماء والإفراط في التنظيف ينكم أن يؤدي إلى جفاف البشرة؟

نعم التعرض الكثير للماء وخاصة الساخن يؤدي إلى جفاف البشرة والإفراط في التنظيف أيضا يسبب جفافها خاصة التنظيف بالصابون المعطر.

أهم الطرق للعناية بالبشرة الجافة وترطيبها في فصل الشتاء؟

للعناية بالبشرة الجافة خلال فصل الشتاء أنصح السيدات بالترطيب وأول مرحلة هي غغسل الوجه بالصابون الخاص به ومرحلة الثانية الحرص على تنظيف البشرة بالكريمات المرطبة ثم ضرورة وضع واقي الشمس حسب نوع البشرة، والحرص على شرب الماء بكثرة وتجنب غسل الوجه بالماء الساخن لأنه يسبب جفافها.

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة