الرئيسية > اخبار حصرية

نصائح للتعامل مع الحماة المسيطرة والغيورة

  • الخميس 15 أبريل 2021 - 21:00 | مروى الفن

يعاني العديد من الرجال من شكاوي الزوجات والحماوات التي لا تنتهي، حيث تكون الحماة متسلطة أومسيطرة على حياة ابنها ما ينتج عنه خلافات ومشكلات بين كل الزوج وزوجته ويحول حياتهم إلى جحيم.

وهنا أكيد وبلا شك لا نضع جميع الحماوات في كفة واحدة هناك العديد فئة كبيرة منهن من تعاملن زوجات أبنائهن كبناتهن، ويفصلن بين حب الأبناء وحياتهم الخاصة، وتعملن على عدم التدخل فيهم واختلاق المشاكل.

وفي هذا الصدد نقدم إليك عزيزتي مجموعة من النصائح التي يمكنها أن تساعدك في التعامل مع حماتك إذا كانت مسيطرة وغيورة.

– دائما ما تعتقد الحماة أنك أخذتي مكانها باعتبارها المرأة الأساسية في حياة ابنها، كل ما عليك القيام به هو طمأنتها على القوة والمكانة التي تحتلها في حياة ابنها، على الرغم من وجودك.

– حاولي قدر الإمكان التواصل والتحدث معها عن كل الأمور واطلبي منها المساعدة في حل المشكلات مهما كان حجمها، فهذا سيساعدك في الحصول على جانبها الجميل.

– في حال حصل شجار أو جدال بينكما، اهدأي ولا تتسرعي، لأن الحماوات ترفضن الاستماع إلى الجانب الذي تتحدثين عنه وبالتالي لن تكون هناك أي جدوى لأنها لن تفهمك.

– اهتمي بحماتك وأشعريها بالتقدير، مثلا اهديها هدية في ذكرى ميلادها أو في المناسبات الخاصة بالمرأة أو الأعياد، فهذا سيساعد على تحسين العلاقة بينكما.

– لا تشركي زوجك في خلافاتك وحماتك، فهذا الأمر سيشعرها وكأنها تحت التهديد وستقوم بإيدائك أمامه، حلا مشاكلكما بنضج.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة