الرئيسية > اخبار حصرية

نصائح للتغلب على صعوبة الرضاعة الطبيعة

  • الأحد 28 نوفمبر 2021 - 20:00 | -لالة فاطمة-

وهي حامل لأول مرة، تطالع مجلات خاصة بالأمومة والولادة والرضاعة الطبيعية، متضمنة لدراسات عربية أو غربية تحث على الرضاعة الطبيعة وتظهر أهميتها وضروراتها.

حان وقت المخاض وتوجهت المرأة الحامل للمستشفى قصد الوضع، فتمت الأمور كلها بسلاسة وسلامة بدن ونفس.

حان وقت الرضاعة الطبيعية، لكن صعوبة واجهت الأم، كما واجهت المئات من النساء، فتراجعت عن فكرة الرضاعة الطبيعية، بسبب آلام تعانيها في ثديها، ولم تجد دعما ولا سندا من قبل المحيطين بها سواء بداخل المستشفى أو خارجه.

نصائح لمواجهة أهم الصعوبات التي تعانيها أم لأول مرة في الرضاعة الطبيعية.

* أولى المشاكل التي تعانيها الأم ،هي الحلمة الغائرة أو المسطحة ، تصعب عملية الرضاعة ما يحدث ألما في الثدي قد يتسبب في تخلي الأم نهائيا عن إرضاع طفلها طبيعيا.

* ينصح بالقيام بتمارين لشد الحلمة إلى الخارج في مرحلة الحمل، وتواصل الشد بعد الولادة، وستتحسن مع توالي الأيام وستتمكن من إرضاع طفلها.

 * ثاني المشاكل ،التهاب يصيب الحلمة ،سواء بفعل الرضاعة المتكررة مع إدرار مهم للحليب ،ما قد يتسبب في ظهور فطريات. ينصح  أن تغسل  الأم ثديها جيدا بالماء الدافئ قبل إرضاع طفلها ،تفاديا لنقل العدوى للطفل .

* قد تواجه الأم التهاب الغدد اللبنية ، الذي يتسبب في تورم الثدي وآلام تصاحب إرضاع الطفل ،في هذه الحالة عليها التوجه إلى الطبيب لعلاج هذه الحالة المرضية .

* تواجه الأم عض طفلها ،في فترة التسنين ، ما يسبب آلاما في ثديها ،ينصح بإعطاء الطفل عضاضة .

*انتبهي أخيرا ،لإشارات الجوع عند طفلك ،كالتثاؤب ووضع يده في فمه ،علامات يريد من ورائها الرضاعة

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة