الرئيسية > اخبار حصرية

نصائح للحفاظ على حياة زوجية سعيدة

  • الأحد 13 يونيو 2021 - 15:00 | سمية بنصات

إن صفات الأزواج الحاصلين على درجة متميزة، تجدهم يحافظون على حبم الزوجي، ويحرصون علی تنميته وتطويره ليكون متوقعا دائما، لأن هناك كثيرا من الزيجات تفاجأ بموت الطرفين، فتصبح علاقتهما الزوجية علاقة جافة قاتلة، ولولا الأبناء لما استمر في زواجهما. ولكن هناك صنف آخر يبخل عن نفسه بالعبارات و النظرات و الإشارات.

ولهذا فإننا ننصح كل من أراد حبا دائما وسعادة دائما أن يتبع العمليات التالية:

لا تكن شحيحا في النطق بكلمات الحب  

• ردا معا : عسى الله أن يجمعنا في الدنيا والاخرة: ان مثل هذه العبارة وغيرها تزيد من بنيان العلاقة الزوجية وتقوي الزواج حتى يدوم ولا يموت .ومن أمثلتها (لو عادت الأيام لما قبلت بزوج غيرك).

• الإكثار من تصرفات التودد والمحبة : وهي تصرفات صغيرة وبسيطة، ولكنها ذات قيمة كبيرة وثمن غال، ومنها أن يضع أحد الزوجين اللحاف على الآخر إن راه نائما من غير لحاف، أو أن يناوله المخدة إذا أراد الجلوس، أو أن يربت على كتفه عند رؤيته لفعل حسن، أو أن يحضر الشاي ويقطع الحلوى ويقدمها له. وكل هذه التصرفات إذا صدرت عن الزوجة لزوجها تؤكد له عن حبها له.

 • إيجاد وقت للحوار : فلا يشغلهما شاغل، ويشاهد كل واحد بريق عيون الثاني، ويلمس دفء يديه ويتحدثان عن ماضيهما وحاضرهما ومستقبلهما فيكونان صديقين أكثر من كونهما زوجين، فكلمة من هنا وقصة من هناك، وضحكة من هنا ولمسة من هناك، تجدد بينهما الحب وتعطيه عمرا أطول.

كوني مع زوجك قلبا وقالبا

•  تأمين المساندة العاطفية عند الحاجة إليها : مثلا إذا كانت الزوجة حاملا، فإن زوجها يقف بجانبها ويعيش معها آلامها ومشاعرها، أو إذا كان الزوج مريضا فتسانده الزوجة بعاطفتها. وهكذا فإن الدنيا كثيرة التقلب تحتاج من كل طرف أن يقف مع الآخر ويسانده عاطفيا.

•  التعبير المادي : يهدي الزوج زوجته هدية سواء أكانت بمناسبة أو من غير مناسبة، ودائما للمفاجآت أثر كبير لأنها غير متوقعة. وكذلك أن تقدم الزوجة هدية لزوجها، فإن الهدايا تطبع في الذاكرة معنى جميلا، وخصوصا إذا كانت ترى دائما، كساعة أو خاتم أو قلم يكثر استخدامه، فإنه يذكر بالحب الذي بينهما، ويعطر أيام الزواج ولياليه، وهنا نشير إلى أن الهدية يكون لها أثر أكبر إذا كانت توافق اهتمام الطرف الآخر، فالنساء بطبيعتهن عاطفيات يملن للهدايا التي تدغدغ مشاعرهن. وأما الرجال فعقلانيون ويميلون للهدايا المادية كثيرا .

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة