الرئيسية > اخبار حصرية

نصائح للعناية بالمنطقة الحساسة قبل العلاقة الحميمية

  • الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 21:00 | مروى الفن

النظافة الشخصية هي من الأمور المميزة والضرورية قبل العلاقة الحميمية، وفيما يلي نقدم إليك عزيزتي الخطوات الأساسية للعناية بالمنطقة الحساسة.

تنظيف المنطقة التناسلية بشكل مثالي

لا يجب أبداً إهمال تنظيف المنطقة الحساسة جيداً، مع ضرورة تفادي استعمال أنواع الصابون العادي حيث أنها تحتوي على كميات عالية من المواد الكيميائية التي قد تسبب جفاف واحمرار الجلد في المنطقة، كما أنها من ناحية أخرى تساهم في قتل الباكتيريا والخمائر النافعة الموجودة بشكلٍ طبيعي في المهبل. ولنتائج مثالية من دون أيّ أضرار ينصح بتنظيف المنطقة إما بالماء الدافئ وحده، أو باستخدام أنواع الغسول الخالية من المواد الكيميائية والمعطرات.

التخلّص من الشعر الزائد

قبل العلاقة الجنسية لا بدّ من إزالة الشعر في المنطقة الحساسة، وذلك من خلال طرق عديدة عبر استخدام السكر أو الشمع، أو من خلال اللجوء الى الشفرة أو الموس، إضافة الى إمكانية تطبيق بعض الكريمات المخصصة لإزالة الشعر.

تقشير البشرة في المنطقة

قبل إزالة الشعر يفضّل تقشير البشرة وذلك باستخدام فوطة دافئة مبللة أو ليفة جسم ناعمة، أما بعد هذه العملية فينصح باستخدام فوطة قطنية مبللة.

ترطيب المنطقة الحساسة

من أهم الأمور الأساسي، الاهتمام بترطيب المنطقة الحساسة عن طريق اللجوء الى مرطب مناسب وخاص مناسب لنوع البشرة، وذلك لأن المنطقة تكون معرّضة للجفاف، وإن ترطيبها يساعد على إعادة التوازن للبشرة، إلى جانب الحفاظ على صحتها وقوامها.

اختيار الملابس الداخلية المناسبة

ألجئي دائماً الى ارتداء الملابس الداخلية القطنية الواسعة والمريحة والتي تحمي البشرة من أي نوع من أنواع الاضطرابات كالحساسية أو احمرار الجلد. كما أنه يجب تغييرها بانتظام لمنع نمو البكتيريا والجراثيم الضارّة.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة