الرئيسية > اخبار حصرية

نصائح لنوم جيد خلال فترة الحمل

  • الجمعة 6 أغسطس 2021 - 19:00 | مروى الفن

خلال فترة الحمل يتوجب على الحامل النوم من سبع إلى تسع ساعات كل ليلة، من أجل الحصول على قسط كاف من الراحة أثناء الليل.

ويتعرض الجسم أثناء الحمل للعدد من التغيرات الفسيولوجية والنفسية، ما يسبب بعض المضايقات للمرأة الحامل أثناء نومها ليلا مثال:

– غثيان

– حرقة من المعدة

– تشنجات الساق

– التبول المفرط

– متلازمة تململ الساق

– ألم في الظهر

وفيما يلي بعض النصائح للحصول على نوم جيد خلال الحمل.

– اختاري النوم على الجانب. تجنبي النوم على ظهركِ؛ حيث يُمكن أن يضغط ثقل الرحم على عضلات العمود الفقري والظهر. ولكن لا تقلقي إذا استيقظتِ على ظهرك.

– استعملي الوسائد: يُمكن أن تُساعد الوسائد الموضوعة بعناية في الحصول على الراحة. حاولي وضع وسادة بين ركبتيكِ المثنيتين أو أسفل بطنك.

خلال الأسابيع الأولى من الحمل، يمكنك ببساطة الاستماع بالنوم في الوضعية التي تفضلينها، وفي حال كنت معتادة على النوم على بطنك، فلا تقلقي بشأن جنينك لأنه يتمتع بحماية جيدة في الرحم، ويحيط به السائل الأمنيوسي.

وفي الواقع، ليس هناك أي خطر سواء نمت على بطنك أو ظهرك أو أحد جانبيك. لكن عند الاقتراب من الثلث الثالث من الحمل، سيكون من الأفضل أن تنامي على جانبك.

عموما، تطرقت الكثير من الدراسات إلى السلوكيات التي يجب أن تتجنبها الحوامل من أجل البقاء بعيدة عن الخطر قدر الإمكان، لذلك احرصي على أن تنامي في وضعية مريحة.

ويمكن لزوجك أن يساعدك على وضع الوسائد في المكان المناسب. وفي غضون أسابيع قليلة، ستستقبلين طفلك الذي سيجذب اهتمام الجميع. وبالتالي، ينبغي عليك أن تنامي جيدا.

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة