الرئيسية > اخبار حصرية

نصائح مفيدة لليلة الدخلة

  • الجمعة 16 يوليو 2021 - 22:00 | سمية بنصات

تقول الدكتورة أمال شباش، على الأزواج إدراك أن يوم الدخلة مقياس، سوف اسف عليه العلاقة الجنسية بينهما، فإذا تمت في جو وحميمي بدون مشاكل، فسوف يضمن لهما | علاقة ناجحة طيلة حياتهما الزوجية.

من الأفضل لجوء العرسان الاستشارة عند طبيب مختص في الأمراض الجنسية والمشاكل النفسية للاستفسار عن أي تساؤل يدور في أذهانهم عن ليلة الدخلة، وأيضا طرح أي تخوف يعانيان منه، لأن في العلاقة الجنسية أي مشكل بسيط تم السكوت عنه قد يتحول فيما بعد إلى هاجس يهدد حياة الشخص واحلامه الزوجية.

احيانا تختار العروس استشارة من والدتها في ما بحس ليلة الدخلة، وما يحدث فيها، هنا يمكن أن مسرح لها بطريقة مختصرة وبإيجابية فقط، وأن لا از طرح أسئلة أخرى بعد ليلة الدخلة، لأنها أصبحت محررة من جناح أمها، تحت جناح زوجها الذي، تصون كرامته وتحتفظ بسرية علاقته الجنسية فيما بينهما.

قبل الدخلة من المستحب أن يتجنب العرسان تناول أطعمة تقيله ودسمة، التي قد تسبب لهما تخمة، وقد تؤثر على الدورة الدموية والجهاز الهضمي، وأيضا الإصابة بكسل في نشاط الأعضاء الجنسية .

و في حالة إحساس الزوجين معا أو أحدهما بالإرهاق النفسي والجسدي، يمكن الاتفاق على تأجيل ليلة الدخلة إلى يوم آخر، مادام العمر كله أمامهما، أو اختيار أن تكون الدخلة على مراحل، مثلا ثلاثة أيام مقسمة.

ولتجنب وقوع الحمل في ليلة الدخلة، على العروس أن تبدأ بأخذ حبوب منع الحمل شهرا كاملا قبلها.

على الزوج في ليلة الدخلة تجنب اللجوء إلى العنف، من أجل فض بكارة العروس، لأنه سوف تحس بأنها اغتصبت، لتصبح كارهة لممارسة العلاقة الجنسية وبالمقابل على الزوجة أن تحاول تهدئة أعصابها والاسترخاء والاستمتاع بليلة العمر، دون التفكير في أي شيء يمكن أن يعكر صفو هذه الليلة المميزة في

حياتها الزوجية و تجنب العرسان قدر الإمكان تطبيق بعض الاعتقادات الخاطئة في ثقافتنا الشعبية، مثلا يمنع على الزوج أن يقذف المني في مهبل زوجته ليلة الدخلة، وأنه يجب ممارسة العلاقة الجنسية مرة واحدة، وأنه يمنع على الزوجة أن تأخذ وضع” فوقي” أثناء الممارسة الجنسية .. وغيرها، لذلك أنصح العرسان بأخذ حريتهما في الممارسة الجنسية، بالطريقة التي تريحهما دون التقييد بهذه المعتقدات.

يجب على بعض الأزواج إدراك أن ليلة الدخلة لا ترتبط بنزول الدم بعد فض البكارة، لأن هناك تقريبا  20 في المائة من النساء يتوفرن على غشاء بكارة من النوع الذي يتمزق بدون سيلان الدم.

وفي الأخير أريد التأكيد أن ليلة الدخلة حلم رائع، يجب أن يعيشه الزوجان بلا خوف ولا عقد، حلم يجمع بين جسدين وروحين… ولا يوجد أحسن من الوصفة

السحرية التي تحتوي على الحب والألفة والتفاهم، من أجل بناء علاقة زوجية ناجحة.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة