الرئيسية > اخبار حصرية

نصائح مهمة لكي نقي أطفالنا من السمنة

  • الخميس 10 سبتمبر 2020 - 19:00 | مروى الفن

يقدم إليك موقع “لالة فاطمة” مجموعة من النصائح لحماية طفلك من السمنة المفرطة:

– مقاومة الإغراء: عليك باستبعاد المنتوجات الخطيرة، كالمشروبات الغازية والحلويات والكعك الصناعية والأطعمة المالحة والمحتوية على نسبة كبيرة من المواد الذهنية.

القضاء على العادات السيئة، عليك أن تجنبي طفلك تناول طعامه أو إطعامه أمام شاشة التلفزيون، والربط بينهما وإلا فإننا سنشهد خطر انغماس الطفل في التهام المأكولات أمام برامجه المفضلة.

– تقسيم الطعام على 4 وجبات: الإفطار، مأدبة غذاء بسيطة، وجبة خفيفة من ( الخبز، مربع من الشوكولا وخاصة الخبز والشكولا أو الحبوب / الحليب والفاكهة)، عشاء متوازن، وأهم شيء جنبي طفلك تناول المأكولات الخفيفة بين الوجبات مع توضيح سبب ذلك له.

– تشجيع على ممارسة الرياضة: على سبيل المثال شجعي طفلك على القيام بأنشطة بدنية مثل ركوب الدراجة والمشي والأشطة الرياضية، وقدمي له مكافأة مادية كبيرة أو وجبة خفيفة لذيذة وصحية من الحلوى.

– إعادة تأهيل استثنائية: يمكنك الاحتفاظ بقطع الشوكولا وعلب الحلويات الاصطناعية أو الحلوى أو المثلجات لأيام معينة، وتقديمها لطفلك مرة واحدة في الأسبوع على الأكثر.

بهذه العودة إلى البساطة والفطرة السليمة يمكنك أن تساعدي طفلك على استعادة الوزن المناسب وحصوله على مظهر جيد، واعلمي أن نسبة 1 في المائة فقط من الأطفال الذين يعانون من السمنة لديهم أسباب وراثية أو هرمونية أو خلل في عملية الهدم والبناء.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...