الرئيسية > اخبار حصرية

نصائح مهمة للعناية بشعرك

  • السبت 3 أبريل 2021 - 11:00 | ليلى كندي

الشعر الصحي هو الشعر الناعم الملمس، ذو فروة رأس ذات طبقات مغلقة بإحكام، تحمي الجزء الداخلي من الإصابة بالجفاف. وتعطي هذه الطبقات من فروة الرأس الرطوبة اللازمة والمتوازنة، التي بدورها تعطي الشعر المرونة والقوة واللمعان. أما الشعر المتضرر فهو الشعر الذي تعرض لعوامل طبيعية قاسية، تلحق الضرر ليس بالشعر فقط، وإنما بفروة الرأس أيضا، ما يتسبب في ضياع طبقات منها، وبالتالي إلى فقدان اللمعان، فيصبح الشعر جافا وضعيفا.

علميا، عندما ينبثق الشعر من فروة الرأس، فهذا يعني أن شعرنا لم يعد حيا. وبمجرد أن يصاب بالتلف، فإنه لا سبيل له في إصلاح نفسه، إذ هناك الكثير من الأسباب التي قد تضر الشعر وتتلفه. ورغم أنه لا يمكننا تفادي عوامل الطبيعة، إلا أنه يمكننا حمايته من بعض العناصر الضارة.

الشعر الصحي يبدأ من غذائك

فالأغذية التي تتناولها تؤثر بشكل أساسي في الحصول على شعر صحي، حاولي تناول الكثير من الخضراوات والفواكه، التي تحتوي على السكر الطبيعي. كذلك منتجات الألبان كالحليب، تناولي جوز الهند، حيث ثبت أنه الوصفة الأساسية للشعر الصحي.

تجنبي الأغذية المعلبة

فالأغذية المعلبة هي مواد مليئة بالمواد الحافظة، التي لا تحتوي على فائدة كبيرة للجسم، ما يجعلها غير ذات نفع كبير. كذلك المشروبات المثلجة تعيق عملية الهضم والبناء في الجسم، لذلك ينصح بالابتعاد عنها أيضا.

الضغط النفسي قد يؤثر الضغط النفسي بشكل خطير على صحتك،  وأيضا لون شعرك، حاولي تنظيم وقتك، والسيطرة على ذلك، للتخلص من الضغوط النفسية الناتجة عن ضيق الوقت. حاولي إجراء تمارين استرخاء مثل التأمل. وحاولي الخروج إلى الطبيعة، للمساعدة في تحقيق صحة أكبر وتوازن عقلي أكبر. وبادري بالحصول على نوم كاف ومريح، لأن ذلك يساعد بشكل كبير على نمو وتجدد الشعر.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة