الرئيسية > اخبار حصرية

نصائح وأقنعة للعناية بشعرك الذهني

  • الأحد 9 يناير 2022 - 11:00 | مروى الفن

توجد علاقة مباشرة بين الجمال والشعر لأنه نصف جمال المرأة، فكل أنثى تحلم بشعر جذاب، يحول مظهرها إلى نجمة متألقة، “لالة فاطمة” تهديك سيدتي الجميلة بعض الأقنعة والنصائح المتنوعة ليصبح شعرك لامعا وجذابا.

هل شعرك سريع الاتساخ بالأتربة وهل لديك مشكلة قشر الشعر؟

إذا كان شعرك على هذه الحالة، فإنك من صاحبات الشعر الذهني، الذي يتميز بفروة الرأس ذات النشاط الزائد في إفرازات الدهون أو المادة اللزجة الطبيعية التي تؤدي إلى تطرية الشعر وتليينه، ولولاها لأصبح الشعر جافا تماما فاقدا للبريق، وهذا النشاط الزائد قد يكون ناتج عن أسباب تكوينية أو هرمونية.

للعناية بهذا النوع من الشعر يجب اتباع النصائح التالية:

– عدم الإفراط في تناول بعض المأكولات التي يمكن أن تزيد من إفراز الدهون بفروة الرأس، مثل الشكولاتة، والمشروبات الساخنة جدا، والتقليل من التوابل.

– مراعاة غسل من وقت لآخر، مع إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون المخفف أو محلول الخل في لتر ماء للتقليل من الدهون الملتصقة بفروة الشعر.

– تمشيط الشعر بلطف، لأن التمشيط العنيف يثير فروة الرأس، ويحثها على زيادة نشاطها في إفراز الدهون.

– يفضل استعمال أنواع الشامبوهات المحتوية على الليمون أو البيض.

أقنعة للشعر الذهني:

– قبل وضع الأقنعة على أي نوع من أنواع الشعر يجب غضل الشعر جيدا بالشامبو وذلك لتفتيح مسام الفروة الرأس وزيادة استفادته من القناع الموضوع عليه، وسوف نتناولها على حسب طبيعة نوع الشعر.

قناع التقوية:

– افركي فروة الرأس بصفار بيضتين واتركيه لمدة ساعة قبل غسله.

قناع اللمعان:

– امزجي بياض بيضة مع القليل والشاي السائل، ثم أضيفي ملعقتين من اللبن وأوراق النعناع المغلية، وملعقة البن، ثم أضيفي هذا الخليط على الشعر لمدة دقيقة ثم اغسليه.

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة