الرئيسية > غير مصنف

نصائح وخطوات لتلميع الأظافر طبيعيا

  • الأربعاء 6 أبريل 2022 - 11:00 | لالة فاطمة

تعد العناية بالأظافر من الأمور الهامة التي يجب على المرأة الاهتمام بها، ومع كثرة منتجات العناية الخاصة بتلميع الأظافر،أصبح من السهل الحصول على أظافر لامعة وجذابة. هنالك طرق ووصفات خاصة لتلميع الأظافر عليك مراعاتها لتحقيق النتيجة المرجوة.

في فقرة جمال تقدم خبيرة التجميل الطبيعي كريمة بيض ل ” مجلة لالة فاطمة” وصفات لتلميع الأظافر بخطوات سهلة وبسيطة و هي كالتالي :

زيت اللوز للأظافر

تغذية الأظافر: يمد زيت اللوز الحلو أظافرك بفيتامين “أ”، وفيتامين “هـ”، وفيتامين “ب1″، وفيتامين “ب6 “، وفيتامين “ب12″، كل هذه الفيتامينات تساعد على تغذية أظافرك والجلد المحيط بها.

ترطيب الجلد المحيط بالأظافر: يحتوي زيت اللوز الحلو على الأحماض الدهنية المرطبة، تساعد هذه الأحماض على ترطيب البشرة.

مقاومة تجاعيد الجلد حول الأظافر: بسبب الفيتامينات المضادة للأكسدة، مثل فيتامين “أ”، وفيتامين “هـ”، وبسبب المواد المرطبة كذلك..

تلميع الأظافر:

يمكنكِ استخدام زيت اللوز الحلو مع بعض الزيوت الأخرى لتحضير ملمع طبيعي للأظافر.

  تحسين شكل الأظافر: يرطب زيت اللوز الحلو الأظافر ويجعلها أكثر نعومة لما يحتوي عليه من أحماض دهنية وفيتامينات ومعادن..

الطماطم

الطماطم تحتوي على كمية عالية من البيوتين الذي يساعد في تطويل الأظافر وكذلك يجعلها سميكة ولامعة، بالإضافة الى ذلك هذه الأخيرة تحتوي على فيتامين A وC  التي لا غنى عنها الأظافر صحية، كل ما عليك فعله هو خلط نصف كوب من عصير الطماطم مع 2 ملاعق زيت الزيتون في وعاء، تم نقعي أظافرك لمدة 10 دقائق، اتبعي هذه العملية مرة واحدة يوميا حتى تحصلي على النتيجة المرجوة.

زيت جوز الهند

غني بالدهون الصحية والمواد الغذائية الأساسية الأخرى، كما له فوائد هائلة لبشرتك وشعرك وأظافرك، يجعل أظافرك أكثر لمعانًا فحسب، ويمنعها أيضا من الإصابة بالفطريات.

لذلك ضعي بضع قطرات من هذا الزيت “السهل العثور عليه” على أظافرك مع تدليك لطيف لبعض الوقت، يمكنك تكرار هذه العملية مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

فاطمة الزهراء بديس

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة