الرئيسية > اخبار حصرية

نيسان اريا الجديدة.. قيادة ذكية بتصميم جذاب

  • الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 10:30 | -لالة فاطمة-

في 15 يوليوز الماضي، كشفت نيسان النقاب عن طراز آريا Ariya، أول كروس أوفر كهربائية بنسبة 100٪. طراز جديد بتصميم رائع يسمح للعلامة التجارية اليابانية بإبراز خبرتها، لاسيما في التنقل النظيف الذي لا يؤثر على البيئة، ودمجها بأحدث التقنيات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي والاتصال.

دافيد جيريمي

ترجمة: ليلى كندي ومروى الفن

استنادا إلى منصة سيارات كهربائية 100 ٪ جديدة تماما تم تطوير “اريا” Ariya إلى “التنقل الذكي من نيسان”، وهو مفهوم تعتزم الشركة المصنعة اليابانية بموجبه إعادة تعريف طريقة القيادة والمحرك وتكامل السيارة في عالم الغد.

نيسان ليف Nissan LEAF التي باعت ما يقرب من نصف مليون وحدة، هي التجسيد المثالي لهذا المفهوم. بالتفصيل، يعتمد هذا الأخير على ثلاث ركائز إستراتيجية أساسية، وهي “القيادة الذكية” و”القوة الذكية” و”التكامل الذكي “. رؤية العلامة التجارية تهدف إلى جعل النطاق أكثر جاذبية من أي وقت مضى ولتحقيق الهدف النهائي لمستقبل كهربائي 100 ٪ وعدم وقوع حوادث مميتة على الطرق.

“أريا”  Ariya  مرادف لرؤية التصميم والهندسة الجديدة والذكية في “نيسان” Nissan، تصميم جذاب يشبه تصميم الكوبيه، فهي الآن تلعب على بطاقة الأناقة والأصالة. تتميز الواجهة الأمامية بشكل خاص، بمصابيح LED  موضوعة بشكل جيد وشبكة تحتوي على شعار علامة تجارية جديدة تشير إلى الرؤية الجديدة لنيسان “التنقل والكهرباء في الغد”. في الواجهة الأمامية، فإن الديناميكيات الهوائية لهذا “الكروس” هو فوق كل شيء بفضل خط السقف المنخفض ورفيع. أما بالنسبة للجزء الخلفي، فهو يلعب أيضا بطاقة الحداثة وأصالة الأسلوب. إنه رهان آمن، من الناحية الجمالية، لن تترك آريا الزبناء غير مبالين. علما أن هذا “الكروس” يتم تقديمه في ست مجموعات من لونين، لكل منها سقف أسود.

تصميم داخلي واسع ومستقبلي

العرض حديث، وكذلك الجودة والمواد المستعملة التي اختيرت بعناية. في الواقع، تتوفر السيارة الجديدة على الحد الأدنى للأزرار والمفاتيح الأخرى الموجودة في سيارات اليوم. وتوفر كل وظائف الراحة، الموضوعة على وحدة التحكم المركزية، في شكل أزرار ملموسة أو صور تظهر مع استخدام السيارة، أو عند لمسها. هذه هي ما يطلق عليها الأزرار “اللمسية” التي تتفاعل كما لو كانت الأزرار الميكانيكية “الحقيقية”. وهي غير متصلة بلوحة العدادات ويمكن ضبطها حسب رغبة السائق. إنها سيارة ذكية. من حيث الاتساع، تسمح للركاب بالجلوس والشعور بالراحة واسترخاء أرجلهم بسهولة. كما يعكس تصميم الجزء الخلفي انطباعا بالتطور والراحة. بالإضافة إلى ذلك، فإن وجود فتحة السقف تمنح الشعور بالراحة لاسيما بوجود الإضاءة الطبيعية على متنها.

كهربائية 100%

داخل أريا Ariya وتحت غطائها، نجد محركات كهربائية 100٪، وهي نموذج مثالي لتكامل التقنيات التي طورتها نيسان Nissan، الرائدة كونها كهربائية بالكامل. كما تمنح هذه الكروس أوفر الجديدة إمكانية التنقل مع الحفاظ على البيئة ومتعة قيادة رائعة من خلال توفير قدرات استثنائية وقدرة تحمل كبيرة. مع توفر خمسة إصدارات، تتراوح من 63 كيلووات في الساعة إلى 87 كيلووات في الساعة، فإن نيسان أريا Nissan Ariya لديها مدى طويل يبلغ حوالي 500 كلم، جنبا إلى جنب مع وظيفة التجديد. بالإضافة إلى ذلك، يوجد منفذ شحن سريع “CCS combo”

بالإضافة إلى التحكم الحراري في البطارية، بفضل نظام التبريد السائل. لاحظ أن هذه الكروس ستكون متاحة في عجلتين أو دفع رباعي. في الواقع، ترث هذه النسخة ذات الدفع الرباعي أحدث تقنيات نيسان في هذا المجال.

لقيادة عالية التقنية

تضمن نيسان أريا Nissan Ariya مستوى عال من الراحة من خلال تقديم أحدث تقنيات نيسان Nissan لركابها، كما أنها تساعدهم على تحسين قيادتهم بفضل ProPILOT.

افتتحت نيسان ليف Nissan LEAF جيلها الثاني.

للتذكير فإن هذه التقنية تتحكم في الاتجاه، السرعة ومسافات السلامة في الطرق السريعة، بما في ذلك الاختناقات المرورية.

بالإضافة إلى كل هاته التقنيات المتقدمة التي تسمح بسياقة أكثر مرونة واسترخاء، فإنه جرى تجهيز  نيسان أريا Nissan Ariya بوظائف مساعدة منها الفرامل الإلكترونية e-Pedal ، التي تم تطبيقها لأول مرة على نيسان ليف Nissan LEAF.

تسمح للسائق بتشغيل، تسريع وإبطاء واستخدام الفرامل التي تتوقف باستخدام فرامل السرعة.

كما أن أريا Ariya مجهزة أيضا بأنظمة السلامة المبتكرة، مثل “درع سلامة نيسان” Nissan Safety Shield، ودرع أمني يتضمن شاشة عرض بانورامية 360 درجة، تنبيه ذكي لمنع الاصطدام، بالإضافة إلى فرامل أمامية طارئة ذكية. مصنوعة في اليابان، في مصنع توشيغي قرب طوكيو، حيث يتوجب على نيسان أريا Nissan Ariya البدء في التسويق خلال عام 2021.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...