الرئيسية > اخبار حصرية

هدى الجعفري.. المجوهرات تكمل إطلالة وأناقة المرأة

  • السبت 4 أغسطس 2018 - 13:10 | -لالة فاطمة-

وظفت موهبتها وحبها الكبير لتصميم المجوهرات لتصيغ لنا تحفا فنية بلمسات متميزة تكتمل معها إطلالة وأناقة المرأةهي التي عشقت الرسم والتصميم منذ نعومة أظافرها، فأبدعت أعمالا راقية تعكس ذوقها وأسلوبها الخاصإنها مصممة المجوهرات وخريجة معهد الفنون الجميلة بمدينة الدارالبيضاء هدى الجعفري.

كيف دخلت مجال تصميم المجوهرات؟
لطالما عشقت الرسم منذ صغري، وهي الهواية التي تحولت في ما بعد إلى رسم تصاميم المجوهراتوما إن حصلت على شهادة البكالوريا حتى اتجهت إلى معهد الفنون الجميلة لأعزز موهبتي هذه وتخصصت في التصميم الإشهاريوبالرغم من تخصصي هذا وجدت نفسي أميل أكثر لتصميم المجوهرات التي مرت الآن قرابة سبع سنوات على احترافها.

هل دخولك مجال تصميم المجوهرات كان نابعا من تأثرك بأحد أفراد عائلتك؟

أبدا..عشقي لتصميم المجوهرات نابع من حبي لهذا الفن وتقديري له، لأنني منذ كنت طفلة، وأنا أتأمل ما تلبسه النساء من مجوهرات وأتساءل عن دورها.. وتدريجيا وجدت نفسي أغوص بحر هذا الفن الراقي وأنا مؤمنة تماما بأنه يملك القدرة على تغيير إطلالة المرأة بشكل جذري .

بالنسبة لتصاميمك هل تواكبين الموضة أم تشتغلين على أفكارك؟
أحاول المزج بين الاثنين، لأنني أمؤمن بأن المجوهرات هي ليست اكسسوارات فحسب، بل عنصر أساسي ومكمل لطلة المرأة، لهذا يجب أن تكون متناسقة في ما بينهاوعلى العموم أنا أبحث كثيرا في الألوان والأشكال لأتعرف بشكل أعمق عن الألوان والأشكال التي تناسب بعضها البعض.

هل تصاميمك تقليدية أم تملين للعصرنة؟

تصاميمي بشكل عام غير كلاسيكية، بل هي موجهة إلى المرأة العصرية التي تحب أن تكون إطلالته متميزة.

من أين تستلهمين تصاميمك؟
من حياتي وأسفاري وتنقلاتي، في البداية كنت أشتغل على الصناعة التقليدية وأمزجها بأشكال عصرية، فمثلا قد أمزج الفضة مع بعض الأحجار الملونةأما الآن فاشتغالي على الذهب والأحجار الكريمة أعطاني تصورا آخر للتصميم.

ماهي الألوان “الموضة”؟

هي الألوان الحية والفاتحةوالمرأة المغربية على غرار باقي نساء العالم أصبحت تميل للبساطة في التصميم، “وداك شي الثقيل ما بقاش تيعجبها”.

 

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة