الرئيسية > اخبار حصرية

هذا أول رد للطيفة رأفت بعد تغريمها 241 مليون سنتيم بسبب أغنية “خويي”

  • الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 - 14:00 | ليلى كندي

قضت المحكمة التجارية بالدار البيضاء، الاثنين 16 نونبر 2020، بتغريم الفنانة لطيفة رأفت مبلغ (2416000 درهم) مليوني درهم و416 ألف درهم، وذلك بعد اتهامها من طرف عائلة الملحن الراحل عبد القادر الراشيدي بـ”استغلالها أغنية خويي”، من دون الحصول على إذن. وأمرت المحكمة الفنانة لطيفة رأفت بدفع تلك الغرامة لعائلة الفنان الراحل عبد القادر الراشيدي، التي رفعت دعوى ضد هذه الفنانة، بسبب أدائها لأغنية “خويي” في برنامج “كوك استوديو” بمشاركة الفنان الدوزي، وإخضاعها لبعض التعديلات دون أن تأخذ إذن عائلة الملحن.

وتعود أسباب هذه الدعوى القضائية إلى عام 2017، حين أعادت الفنانة لطيفة رأفت غناء أغنية “خويي” في برنامج “كوك ستوديو” على القناة الثانية “دوزيم” رفقة الفنان عبد الحفيظ الدوزي، وهو ما دفع بعائلة الموسيقار عبد القادر الراشدي، إلى رفع دعوى قضائية ضد الفنانة لطيفة رأفت بالمحكمة التجارية بالبيضاء، متهمة إياها باستغلال أغنية “خويي” وإجراء تغييرات عليها دون الحصول على الإذن من صاحبها.

وبعد صدور قرار المحكمة القطعي والقابل للاستئناف من طرف الفنانة لطيفة رأفت، نشرت هذه الأخيرة “ستوري” عبر حسابها على الانستغرام، تقول فيه: “خويي من الأغاني التي أعتز بها في مسيرتي الفنية، الأغنية التي لها أكثر من ربع قرن وفزت بها بلقب أفضل مطربة مغربية سنة 1985 من كلمات المرحوم احمد الطيب العلج والحان المرحوم الموسيقار عبد القادر الراشدي، ومن انتاج ”شركة أضواء المدينة”. القطعة التي يتغنى بها الجمهور المغربي منذ سنة اصدارها ويطالبني بأدائها فور اعتلائي خشبة المسرح”.

وختمت رأفت تدوينتها بعبارة:”خويي” “لطيفة رأفت” الخالدات”.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...