الرئيسية > اخبار حصرية

هذا هو الفرق الزمني الأنسب بين الأكل والعلاقة الجنسية

  • الإثنين 3 فبراير 2020 - 23:01 | مروى الفن

للعلاقة الحميمة فوائد لا تعد ولا تحصى على الصعيد النفسي والجسدي، شرط ممارستها بشكل سليم وباعتدال لتفادي تأثيراتها السلبية التي يمكن أن تكون خطيرة في بعض الأحيان.

ومن أهم الأخطاء التي يجب التنبه لها وتجنبها، ممارسة العلاقة الجنسية بعد تناول الطعام مباشرة لما لهذا الأمر من خطورة على صحة الزوجين.

من الأفضل تناول الطعام قبل الممارسة الجنسي بـ 4 ساعات على الأقل حتى تتم عملية الهضم بشكل سليم.

في حال ممارسة العلاقة الجنسية مباشرة بعد الأكل، فإن الجهاز الهضمي يستهلك طاقة الجسم بكاملها تقريبا من أجل تعزيز عمليّة الهضم، وحتى الدم يكون مشغولا بهذه العملية من أجل تعزيزها.

إن ضخ القلب كميات من الدم للمعدة والأمعاء بعد تناول الطعام لإتمام عملية الهضم، يستلزم سحب كميات من الأوكسيجين المرتبط بالدم والرئتين.

إن المجهود الذي يبذله القلب والجسم والطاقة وكمية الأوكسيجين المسحوبة من هضم الطعام، وممارسة العلاقة الجنسية، قد يسبب الصداع والدوار والنعاس والإرهاق.

يمكن أن تنتهي العلاقة الجنسية في حال ممارستها بعد الأكل مباشرة بطريقة غير ناجحة وغير مرضية لكلا الشريكين؛ وذلك بسبب سرعة القذف التي تنتج عن انشغال الجهاز العصبي في عملية الهضم وعدم تدفق الدم بشكل كاف، وهذا الأمر ينعكس سلباً على العلاقة بين الطرفين ومزاجهما.

أما في حال الرغبة بممارسة العلاقة الحميمة بعد الأكل مباشرة فهذا ممكن شرط أن تكون الوجبة التي تم تناولها خفيفة جدا ولا تستهلك الكثير من الطاقة لهضمها من قبل الجسم.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

Loading ... Loading ...