الرئيسية > اخبار حصرية

هذه الألوان تجنبيها في صباغة غرفة نومك

  • الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 20:00 | -لالة فاطمة-

يجمع الاختصاصيون على  أن غرفة النوم ،هي ملاذ كل إنسان ،كبيرا كان أم يافعا، لذلك يحرص هؤلاء على الاعتناء بهذه الغرفة وجلب كل ما يمكنه أن يوفر لك الاسترخاء والطمأنينة والسكينة .

وأحيانا يلجأ بعض الناس إلى اختيار صباغة جدران غير موفقة، تنعكس سلبا على نفسيتهم ،في الوقت الذي يجب أن  يكون هذا الطلاء فضلا عن ديكور الغرفة، من الإضافات الأساسية التي تجلب الطاقة الإيجابية لحياتك .

تجنبي إذن هذه الألوان غير الموفقة في استعمالها كطلاء لغرفة النوم .

اللون الرمادي

اللون الرمادي من الألوان الحيادية التي يجب تنسيقها أو مزجها بألوان أخرى ،لكن يستحسن أن يتم اعتمادها في غرف أخرى ،غير غرفة النوم ،لأ نه لون يوحي بالكأبة ،ويشعرك بالضيق والتوتر وبالتالي سينعكس على نومك الذي تسعى لأخذ قسط من الراحة من خلاله .

اللون الأحمر

اللون الأحمر هو لون جميل نعم ،يوحي بفورة الشباب ،ممزوجا بالنشاط والحركة المتكررة ،ما سيجعل نومك غير مستقر ،في حين تحتاج في غرفة النوم إلى الهدوء .لذلك يفضل تجنب الأحمر في غرفة النوم .

اللون البرتقالي

من الألوان التي ينصح بتجنبها ،كاللون الأحمر ،فهي ألوان شبابية تشعرك بالنشاط والحيوية ،ويفضل استحدامه في غرفة الجلوس مثلا وليس غرفة الراحة والهدوء ” غرفة النوم “.. الشيء ذاته ينسحب على اللون الأصفر .

اللون البني الداكن

اللون البني كبقية الألوان الداكنة التي لا ينصح اعتمادها في غرف النوم ،لانه يشعر صاحبه بنوع من الكآبة والحزن والقلق ،وينعكس على طبيعة نومه ،حيث يفضل جلب طاقة إيجابية للمكان .

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة