الرئيسية > اخبار حصرية

هذه توصيات خبراء العناية بجمال قدميك

  • الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 11:00 | ليلى كندي

للحصول على مظهر لائق لقدميك سيدتي، لابد من اللجوء إلى خبرة الاختصاصيين الذين يعيدون إلى قدميك النعومة بعد جلسة واحدة تتضمن التقشير والتدليك، والإخضاع للقناع الشمعي للترطيب المركز. “لالة فاطمة” تقترح عليكم في هذا الصدد كيفية الاعتناء بقدميك.

من أساسيات العناية اليومية بالقدمين غسلهما وترطيبهما. ننصحك باستعمال مقشر خاص لتقشيرهما أو استعمال المبرد الخاص لبردهما يوميا حتى يتم التخلص من الطبقة الميتة. ويستحسن أن تقومي بعد كل استحمام بترطيب قدميك، وستلاحظين الفرق في مظهرهما لاحقا. كما أن العناية المكثفة بهما من خلال وضع كريم مرطب غنى قبل النوم ثم لبس الجوارب القطنية تساعد كثيرا في تحسين مظهرهما وتعزيز نعومتها.

نصائح لنجاح خطوات العناية بالقدمين

لا تتركي أظافر قدميك طويلة جدا، بل لابد من قصها بانتظام. افعلي ذلك عندما تكون الأظافر جافة حتى تتمكني من التحكم في شكلها، لأن قص الأظافر بعد الحمام مباشرة يسبب تقصفها وصعوبة التحكم في بردها.

بعد خطوة القص، أبردي أظافرك بمبرد ناعم، حيث تكون مقوسة على الجانبين، ثم لمعي سطحها بالملمع. وبواسطة عود البرتقال نظيفها من الداخل للتخلص من الأوساخ العالقة تحتها.

حضري حماما دافئا لقدميك، اغمريهما في الماء لمدة لا تقل عن 10 دقائق. يمكنك خلال ذلك ولمزيد من الدلال، افركيهما بمستحضر التقشير لتخليصهما من بقايا الخلايا الميتة والكشف عن طبقة ناعمة ونقية، كما يمكنك إضافة قطرات الزيوت الأساسية أو الطحالب البحرية التي تمتص السموم من الجسم. وبالتالي تشعرين بانتعاش ونشاط وتجدد. بعدها افركيهما بمبرد خاص لغرض التخلص من طبقات البشرة القوية.

لا تهملي ترطيب قدميك، فبشرة القدمين كباقي بشرة الجسم تحتاج إلى عناية خاصة وترطيب كاف لتحافظ على جمالها ونعومتها. ركزي أثناء الترطيب على المناطق حول الأظافر وقفي عند كل ظفر وافركي المنطقة حوله جيدا.

مرري قطعة من الثوب على الأظافر للتخلص من الكريم الزائد عليها قبل طلائها، تجنبي القطن لأنه يخلف شعيرات غير مرئية، تظهر تحت الطلاء لاحقا، لا تكثري من ترطيب المنطقة بين الأصابع لأن ذلك قد يسبب التهابها.

ثبتي قطعا قطنية بين أصابع قدميك. كي تتجنبي تلطيخها أثناء الطلاء. واستعيني بالطلاء الأساسي أولا قبل توزيع اللون لأن ذلك يحمى الأظافر ويعزز قوتها ومتانتها.

 

 

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...