الرئيسية > اخبار حصرية

هذه هي أسباب حرقة البول

  • الخميس 13 أغسطس 2020 - 21:00 | ليلى كندي

يعاني العديد من الأشخاص إن كانوا نساء أو رجالا من حرقة شديدة أثناء التبول في بعض الأحيان، وكذلك من عدم راحة، ويُسمى ذلك بعسر البول، وقد يكون السبب وراء هذه الحرقة مرضا خطيرا، وقد يكون أمراً عادياً.

وتكون عادةً أعراض عسر البول عديدة منها شعور بالحكة في المنطقة الحساسة، وألم عند البدء والانتهاء من التبول، واحيانا يرافقها إفرازات مهبلية ذات رائحة كريهة.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الأسباب الشائعة التي يمكن أن تكون وراء الحرقة عند التبول وهي:

التهاب المسالك البولية

تقول الدكتورة سارة ياماغوتشي، طبيبة نسائية وتوليد في لوس أنجلوس، إن العدوى في المسالك البولية هي السبب الأكثر شيوعاً وراء الشعور بحرقة عند التبول المؤلم، ويحدث التهاب المسالك البولية عندما يصاب أي جزء من المسالك البولية مثل الكلى أوالحالب أو المثانة أوالإحليل بعدوى بسبب دخول البكتيريا إلى المثانة أو الإحليل وقد تنتقل إلى الكلى.

ويكون أعراض التهاب المسالك البولية كثيرة منها الرغبة المستمرة في الذهاب إلى الحمام، والشعور بحرقة عند التبول.

عدوى الخميرة المهبلية

عدوى فطرية في المهبل والفرج، وتؤدي إلى تهيج المنطقة الحساسة وخروج إفرازات ليس لها رائحة والشعور بالحكة الشديدة واحمرار المنطقة، بالإضافة إلى حرقة عند التبول، وهذه العدوى شائعة بكثرة عند النساء.

التهاب المهبل الجرثومي

ينشأ عندما يتخلص المهبل من البكتيريا الجيدة والسيئة، إما عن طريق ممارسة الجنس أو استخدام بعض المنتجات لهذه المنطقة، وتكون أعراضه الأخرى هي إفرازات شديدة ذات رائحة كريهة جداً، ويعد هذا الالتهاب أكثر شيوعًا بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 44 عامًا.

تمزقات مهبلية

قد يكون سبب الشعور بحرقة مفاجئة أثناء التبول، هو نتيجة جروح صغيرة حدثت خلال ممارسة الجنس أو بعد الولادة، تُسمى تمزقات مهبلية، وتكون أعراضها فقط حكة شديدة اثناء التبول.

الإصابة بأحد الأمراض المنقولة جنسياً

قد يكون السبب وراء الشعور بحرقة أثناء التبول هو الإصابة بأحد الأمراض المنقولة جنسياً مثل مرض السيلان أو داء المشعرات، وتكون أعراضه الأخرى إفرازات مهبلية ذات رائحة كريهة.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...