الرئيسية > اخبار حصرية

هشام الوالي يكشف تفاصيل مغادرة فريق عمل الصدمة المغرب

  • الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 21:38 | جميلة كاهي

كشف هشام الوالي عن سبب رفض السلطات المغربية منح الرخصة لفريق عمل برنامج “الصدمة” لتصوير عدد من الحلقات داخل المملكة.

وأوضح الوالي الذي كان سيشارك في إعداد وتقديم الحلقات الخاصة بالمغرب، أن فريق الإعداد كان قد وصل إلى المراحل النهائية في كل ما يخص أماكن التصوير واللوجيستيك والجانب التقني، غير أن وزارة الاتصال امتنعت عن تقديم الرخصة من أجل الانتقال إلى مرحلة التصوير وهو ما جعل المخرج المصري يغادر وهو يبكي بحرقة.
 
وقال الوالي في هذا الصدد، في تصريح لمجلة لالة فاطمة الالكترونية “كان المخرج يتوقع أن تكون حلقات المغرب متميزة وستزيد من نسبة مشاهدة البرنامج لأن المغاربة بطبعهم طيبون وكرماء وإنسانيين، فالدول العربية الأخرى أنهكتهم الثورات وفقدوا جزء من إنسانيتهم كما قال”، وأضاف “خلال الحلقات التجريبية لمسنا تفاعلا كبيرا من طرف المغاربة وقد تأسف المخرج لعدم امكانية بث هذه الحلقات، خاصة أنه لامس صدق المغاربة الذي قال إنه لن يجده في مكان آخر.

ووفقا للوالي فإن وزارة الاتصال أجابت بعد ستة شهور من طلب منح الرخصة بالرفض بدعوى أن البرنامج يسيء إلى المغرب وبأن القضايا المطروحة تسيئ إلى صورة المرأة والطفل، وهو الأمر الذي جعله يتدخل بنفسه للتفاوض مع الوزارة وقال “حاولت أن أتدخل وأوضح للوزارة أن البرنامج لن يسيئ بأي شكل من الأشكال إلى بلادنا، وفي إطار المفاوضات ذهبنا إلى حدود اقتراح عرض الحلقات النهائية على الوزارة للموافقة الأخيرة على عرضها أو  إلغائها لكننا تفاجأنا بالرفض”.

وأشار الممثل المغربي في هذا السياق، إلى أنه كان قد اشترط على المخرج الاشراف على جميع مراحل التصوير والإعداد حتى لا يتم في أي حلقة من الحلقات الإساءة إلى سمعة المغرب، مضيفا أنه تم استبدال مشاركة المغرب بتونس التي وافقت فورا على منح رخصة التصوير.
يشار إلى أن المشرفين على البرنامج كانوا قد اختاروا المغرب والأردن كدول جديدة للمشاركة في الموسم الجديد من برنامج الصدمة.

وعلى المستوى الاقتصادي أشار هشام الوالي إلى أن فريقا كبيرا مكونا من حوالي 200 شخص جميعهم مغاربة كانوا سيستفيدون ماديا من هذا المشروع مبديا تأسفه لعدم إتمامه.

 

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل تتزوجين برجل يصغرك سنا؟

Loading ... Loading ...