الرئيسية > اخبار حصرية

لهذا السبب لاتشرب الماء في الشتاء بنفس كمية فصل الصيف

  • الخميس 25 نوفمبر 2021 - 15:00 | -لالة فاطمة-

كشف اختصاصي تغذية روسي ،أن شرب المياه بوفرة أو بكمية أكثر من فصل الصيف ليس ضروريا في هذا الفصل البارد .

وعلل اختصاصي التغذية ،عدم حاجة الجسم الكبيرة بالماء في فصل الشتاء ،بكونه لا يتعرق وبالتالي لا يفقد الكثير من السوائل كما هو الشأن بالنسبة للفصل الحار .

لكن حسب الدكتور ميخائيل غينسبورغ دائما ، لا يعني هذا أننا نهمل شرب الماء وإنما يجب أن يكون في متناولنا ،وكلما شعرنا بالعطش معناه أن الجسم في حاجة إليه ،يجب مده حينها بالسوائل .

ومع ذلك استثنى اختصاصي التغذية الدكتور غينسبورغ ،مرضى القلب والكلي ،وحث على عدم نفص كمية الماء التي يشربونها في اليوم ،سواء في الصيف أو في فصل الشتاء .

ونصح الطبيب الروسي ،أن يتناول الشخص في هذا الفصل سوائل موازية أخرى تعوض الماء ،في حالة ما تعذر وجوده ،كالشاي الأخضر بدون سكر أو المياه المعدنية . أما الحليب أو المشروبات الأخرى التي يلجأ إليها الناس لمقاومة العطش فإنها تحتوي على سعرات حرارية  كثيرة ،فيرى الدكتور ميخائيل غينسبورغ أنها الحليب ومنتجات الألبان يتوفر على  فيتامينات وبالتالي تصبح كطعام غني عال بالسعرات الحرارية .

ومن بين النصائح التي يحث عليها  الدكتور الروسي ،الابتعاد عن المشروبات الباردة ،لأنها تساهم في تبريد الغشاء المخاظي للجهاز التنفسي العلوي ،ما يصيب الجسم بعدوى فيروسي ،وقد يكون أكثر تعرضا للإصابة بفيروس كورونا على سبيل المثال .

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة