الرئيسية > اخبار حصرية

هل يغير المال الأزواج الرجال

  • السبت 19 ديسمبر 2020 - 15:00 | Zahra idmouh

يشاع أن المال يغير الرجل الزوج ،فإن زاد ماله ،زاد طمعه ولهفه للبحث عن امرأة أخرى ،فعل صحيح دائما يغير المال الرجال ،أم هي حالات استثنائية .

تقول فوزية، ربة بيت وأم لطفلين: “الزواج هو الرباط المقدس وهو سنة الحياة، المبني على المودة والرحمة والحب بين الزوجين، لذلك يجب أن يكون مبنيا على الصراحة والتفاهم والمعاملة الطيبة، كي يعيشا حياة سعيدة ويحافظا على قدسية الزواج”.

تضيف فوزية: ” تزوجنا عن حب، وكان المال موجودا ،هذا الاخير لم يغير زوجي كما يشاع ،وانما ظل حريصا علي وعلى أسرته ، رغم الصعوبات والمشاكل التي واجهناها في حياتنا، ومع وجود الأولاد يكبر الحب والسعادة، لأنها ذرية صالحة والحمد لله. وما كنتخايلش راسي نعيش شي نهار بلا راجلي”، فالحب فيروس خطير يستحيل الشفاء منه.

إهمال بسبب المال 

تقول سعاد: “من منا لا يسعى لعلاقة رائعة تجمعه بنصفه الآخر، فالحب من أجمل المشاعر التي يمكن لأي إنسان أن يعيشها، لكنها في الوقت نفسه قد تكون السبب في أسوأ تجارب يمكن أن يمر بها”.

تحكي سعاد عن تجربتها مع الحب الذي دمر حياتها وعزة نفسها، تقول، كان حلم حياتي أن أتزوج بالرجل الذي أحب، لكن خاب ظني بعد الزواج، وبعد أن راكم المال بفعل مشروع تجاري .

تغير زوجي بشكل جذري، لم يعد يهتم بي وأصبح يعيش خارج المنزل أكثر من جلوسه معي، تغيرت حياتنا للأسوأ خصوصا مع ولادة أبنائي، لم يعد راضيا بي ولا بشكلي. استشرت مع صديقة لي فخرجنا بنتيجة أن زوجي أصبح يحس بالملل والروتين في حياتنا الزوجية، عندها أدركت أني أنا المخطئة، وإن استمريت على هذا المنوال سيضيع مني زوجي وسأدمر حياتي الزوجية.

غيرت حياتي، شكلي، طريقة تعاملي، أصبحت أهتم لحاله أكثر مني ومن الأولاد، أترك أولادي عند والدتي وأسافر معه لوحدي، استرجعنا ذكريات الحب التي جمعتنا في الماضي، فوجدته أيضا متعطشا لذكرياتنا وحبنا، والحمد لله أعدت الحياة لزواجنا”.

الحب.. يستمر أو يموت

مصطفى، إعلامي، متزوج من ابنة عمه، يقول: “الحياة الزوجية في بدايتها تكون مفعمة بالعواطف الجياشة، والسعادة والغيرة والأحلام. العاشقان يؤمنان بأنهما لا يمكنهما العيش من دون بعضهما، وأن الموت فقط سيفرقهما. 

قد يستمر الحب لسنة أو أقل، وقد يستمر لسنوات عديدة، وعادة ما يكون حافلا بالانفصال والبكاء ثم العودة مجددا. لكن مع مشاكل ومشاغل الحياة يتغير التفكير والرؤية، فإما أن يستمر الحب وإما يذبل ويموت، وذلك حسب ذكاء الزوج والزوجة وحسب حجم حبهما لبعضهما البعض

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة