الرئيسية > اخبار حصرية

وصفات صيفية منعشة سهلة التحضير

  • الجمعة 3 يوليو 2020 - 12:00 | لالة فاطمة

تعرف مناطق مختلفة من بلادنا درجة حرارة مرتفعة ،يفضل خلالها الناس تناول سلطات باردة أو تحلية منعشة ،تخفف عنهم بعضا من هذه الحرارة .

“لالة فاطمة” تقترح عليك بعض الوصفات المنعشة والسهلة التحضيرلأمل قطفي  .

كلاص بالفراولة

500غ كريم فريش نطربه جيدا ونحتفظ به جانبا.

في الخلاط الكهربائي نمزج 250غ فراولة مثلجة مع كأس سنيدة ونصف كأس ماء و2معالق كبار حليب بودرة حتى يصبح مثل “الكولة”. بعد ذلك نقوم بمزج خليط الفريز مع الكريم فريش ونمزج من فوق إلى تحت حتى لا تقع الكريمة، ونضعها في المول وندخلها المجمد.

تحلية بالكريمة والفلان

لتحضير الكراميل

نضع 200غ سنيدة فوق النار حتى تصبح كراميل، ثم نضعها في المول ونقوم بتحضير الديسير (1 لتر كريم فريش، 1/2لتر حليب، 4 أكياس فلان فاني، 6 ملاعق سكر)

نضع الكل في كاسرول حتى الغليان ونصبه فوق الكراميل ثم نتركه يبرد ونضعه في الثلاجة مدة 6 ساعات ونزينه برقائق اللوز.

سلطة بالكسكس

كيلو كسكس مفور نضعه يبرد قليلا، ثم نضيف له 2 طماطم مقطعة قطع صغيرة جدا، القليل من المعدنوس، القليل من النعنان، بصلة مشلظة رقيقة، الملح، زيت زيتون، الإبزار وعصير الحامض ثم نمزج الكل جيدا ونتركها لتبرد.

سلطة بالأرز

كيلو أرز مسلوق مع الملح والقليل من الزيت، نصفيه جيدا ونضيف له 2علب طون وعلبة حبيبات الذرة، فلافل ملونة حمراء خضراء صفراء مقطعة مربعات صغيرة، 50غ من الفرماج أحمر محكوك، 100غ داند فيمي مقطع مربعات، الملح، الإبزار والمايونيز.

يخلط الكل ويوضع في مول الوردة ثم نأخذ إناء نخلط فيه 3 دانون مسوس مع الملح، الإبزار ونضعهم فوق السلطة ونزين من الجانب بفرماج السندويش

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...