الرئيسية > اخبار حصرية

وصفات طبيعية تمنح بشرتك الإشراقة والنضارة

  • الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 11:00 | مروى الفن

يقدم إليك عزيزتي موقع “لالة فاطمة” مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تمنح بشرتك الإشراقة والنضارة التي ترغبين في الحصول عليها.

خلطة الجزر والعسل:

يُكسب الجزر بشرتنا اسمراراً ذهبياً، وهو يعزّز إشراقها أيضا خاصة عند خلطه مع العسل. لتحضير هذا القناع يكفي برش حبّتين من الجزر وخلطهما مع ملعقة كبيرة من العسل. يُطبق هذا القناع على البشرة مرتين أسبوعيا لمدة 15 دقيقة فيُكسبها لونا ذهبيا وإشراقا مميزا.

 خلطة الشاي الأخضر:

فوائد الشاي الأخضر في مجال العناية بالبشرة عديدة وهي تأتي من خصائصه المضادة للأكسدة. لتحضير خلطة الشاي الأخضر، ضعي ملعقتين كبيرتين من أوراق هذا الشاي في لتر من الماء الساخن وأضيفي إلى الخليط عصير نصف حبة من الليمون. اتركي نقيع الشاي حتى يبرد ثمّ صفّيه واحتفظي به في البراد لاستعماله صباحاً ومساءً كتونر تمسحين به بشرتك بعد تنظيفها.

خلطة العسل والليمون:

يتميّز العسل بمفعوله المضاد للأكسدة كما أنه ينظّف البشرة، وينقيها، ويهدئها، ويرطّبها بفضل غناه بالفيتامينات والأملاح المعدنيّة. أما عند خلطه ببعض عصير الليمون فهو يكتسب خصائص مطهّرة. لتحضير هذه الخلطة يكفي مزج ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون بالإضافة إلى نقطتين من زيت الليمون الأساسي. يُطبّق هذا الخليط على البشرة مرتين أسبوعياً لمدة 15 دقيقة بهدف الحصول على إشراق فوري.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة