الرئيسية > صحة

يوم تحسيسي للكشف المبكر عن سرطان الثدي بالهرهورة

  • الخميس 23 مارس 2017 - 22:33 | -لالة فاطمة-

تنظم جمعية جميعا من أجل هرهورة ، يوما تحسيسيا من أجل الكشف المبكر عن سرطان التدي وعنق الرحم ودلك بشراكة مع مندوبية وزارة الصحة بعمالة الصخيرات تمارة طيلة يوم 25 مارس ابتداء من الساعة التاسعة بمقر المركز الصحي الهرهورة.

وللإشارة فإن الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي وبالتالي العلاج المبكر هو أفضل الطرق المتاحة لتقليل عدد الوفيات وزيادة عدد الناجيات من المصابات بالمرض. كلما تم اكتشاف المرض مبكراً كلما زادت فرص النجاة وتجنب العلاج القاسي. ويمكن  الكشف عن المرض عن طريق الفحص الإشعاعي للثدي  عبر تصويره بالأشعة السينية، وهو يعتبر أدق وسيلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي ، أو عبر الفحص السريري الذي يجريه أطباء واختصاصيون مدربون، وهؤلاء يمكنهم الحكم على طريقتك في إجراء الفحص الذاتي لثدييك ومدى صحتها، حيث ينصح كل امرأة بفحص ثدييها شهريا للتأكد من عدم وجود أورام أو عقد صلبة أو أي تغيرات أخرى. فمن خلال فحص الثدي بانتظام، سوف تعرف المرأة كيف يكون الثدي في حالته الطبيعية، كما أن الفحص الذاتي الشهري للثدي قد يمنحها راحة بال إضافية.

كما أن أفضل وقت للقيام بالفحص الذاتي هو في اليوم السادس إلى العاشر تقريبا من بداية دورتك الشهرية، عندما لا يكون الثدي منتفخا، وإذا ما توقفت لديك الدورة الشهرية نهائيا، افحصي ثدييك ذاتيا كل شهر في نفس الموعد

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة