الرئيسية > اخبار حصرية

4 أقنعة مفيدة بالعسل لجميع أنواع البشرة

  • الأربعاء 9 سبتمبر 2020 - 11:00 | سمية بنصات

يعتبر العسل من المواد الطبيعية المفيدة للبشرة، نظرا لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية التي يحتاجها الوجه، “لالة فاطمة” اختارت لك سيدتي بعض الأقنعة الهامة لعلاج أنواع البشرة ومشاكلها.

العسل مع عصير الليمون وخميرة الخبز: أذيبي الخميرة في ماء دافىء حتى يصبح لديك ما يشبه العجينة، ثم أضيفي نصف ملعقة من العسل، بعد خلط المقادير جيدا ضعي الخليط جيدا على بشرتك مع تجنب وضعه في منطقة العين، ثم استرخي لمدة خمس دقائق حتى يجف القناع، واعصري نصف ليمونة في إناء عميق وبللي قطعا من القطن وضعيها على وجهك، انتظري دقيقتين أو ثلاثا ثم اغسلي وجهك بماء فاتر ثم بماء بارد. ويكرر هذا القناع كل أسبوعين بعد تنظيف البشرة جيدا.

العسل والحليب: للبشرة الجافة يمكن عمل مزيج من العسل مع الحليب وذهن بشرة الوجه واليدين بالمزيج، يشطف الوجه بعد 20 دقيقة بالماء الدافىء والصابون، بعد ذلك مرري قطعة مبللة بماء الورد على بشرتك، لكي تصبح ناعمة.

العسل ودقيق القمح: يصنع القناع من 40 غراما من العسل، 25 غراما من دقيق القمح، و15 غراما من الماء، ينظف الوجه بالماء البارد ثم يوضع عليه كمادات دافئة لمدة ثلاث دقائق، يوضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم ينزع، وتكرر الكمادات الدافئة بضع دقائق ثم يغسل الوجه بالماء.

العسل ودقيق القمح والبيض: تضاف إلى دقيق القمح صفار بيضة وملعقة صغيرة من العسل، ويمكن إضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ويوضع القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...