الرئيسية > اخبار حصرية

4 نصائح للحصول على إنارة جيدة في بيتك

  • السبت 21 نوفمبر 2020 - 20:00 | Zahra idmouh

تعيش في منزل في الطابق السفلي لديه نوافذ صغيرة، وفيه إضاءة سيئة لا تبرز جمال بيتك والديكورات التي تزينه؟ تشعرين بالكآبة لأن خيوط الشمس لا تتسلل إلى بيتك ويبدو كل شيء مظلم؟ إذن عليك باتباع هذه النصائح والحلول البسيطة التي من شأنها أن تجدد الحيوية في بيتك، وتجعله أكثر إضاءة وبهجة.

استغني عن الفواصل

إذا كنت تضعين في بيتك فواصل، سواء كان عبارة عن حائط إسمنتي أو خشبي “موشارابي”، وليست لديك نوافذ كثيرة تطل على الخارج، عليك الاستغناء عليه فورا، لأنه يمنع الإضاءة من التسلل، وخلق فضاءات أكثر انفتاحا.وبدلا عن ذلك يمكن استعمال فاصل زجاجي لأنه لا يحجب الضوء، أو وضع فواصل غير مرئية مثل ستار يمكن طيه أو إسداله في وقت الحاجة.

استغلال الشرفة

إذا كانت لديك شرفة أو “بيوندري”، يمكنك استغلالها من خلال ضمها إلى المطبخ أو الصالون، هكذا ستحصلين على إضاءة طبيعية، ومساحة أكبر وأوسع.

الانفتاح على الخارج

إذا كانت لديك نوافذ صغيرة أو طرازها قديم، فهذا وقت التغيير، خاصة أنها تلعب دورا كبيرا في تغيير نوع الإضاءة في المنزل.

يمكنك توسيع حجم نوافذ بيتك دون تردد للحصول على إضاءة أكثر، ويستحسن تصميمها بشكل عمودي، لأنها تتيح دخول مساحة أكبر من الإنارة الطبيعية، كما سيكون شكلها مميزا جدا إذا وصلت حتى السقف مع استعمال ستائر “زجاجية” (شفافة).

نوافذ السقف “الضواية

إذا كنت تقطنين في بيت مستقل وليس في عمارة، يمكنك استغلال الأسقف بوضع نوافذ عصرية تتيح لأشعة الشمس والضوء اختراق جميع أركان البيت. هناك حاليا في الأسواق نوافذ عصرية خاصة بالأسقف، يمكن التحكم فيها عن بعد وتوجد بأشكال وأحجام مختلفة تليق بمختلف أركان البيت. أما إذا كنت تقطنين في عمارة، فيمكن الاستعانة بضوئية اصطناعية يمكن وضعها في أي مكان يفتقر إلى النوافذ المطلة على الخارج مثل الحمامات والممرات…

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...