الرئيسية > اخبار حصرية

5 خضروات موسمية يجب تناولها في نونبر

  • الجمعة 5 نوفمبر 2021 - 15:00 | -لالة فاطمة-

تعطيك الفصول فرصة التعرف أكثر على الخضر والفواكه الموسمية ،وشهر نوفمبر هو الشهر المثالي لإعادة التفكير واكتشاف خضر وفواكه  يحتاج لها جسمك ،خلال الفصل البارد والجاف .لذلك سنلقي الضوء على بعض الخضروات التي ستجدها أساسية خلال فصل الشتاء ومتوفرة في السوق ،حتى تستمتع بها وتفيدك صحيا ونفسيا لم لا .

بروكلي

يعرف البروكلي بأنه غني بالفيتامينات ،وخاصة فيتامين “ج ” و “ب 9” . ويصنف من بين أهم الخضار المتوفرة على قيمة غذائية عالية .

يمكن تناوله مطبوخا أو مبخرا أو في الحساء أو غراتان .. كلها طرق تجعل منه وصفة لذيذة .

البروكلي يحميك من هشاشة العظام لتوفره على فيتامين “د ” وعلى الكالسيوم والحديد . يعزز البروكلي من صحة الكبد والكلي.

قرع

غالبًا ما يتم تحضير القرع في الحساء  وفي الكسكس أو الجراتان ، أهميته تعود إلى توفره على فيتامين “أ ” وبيتا كاروتين. يوفر القرع أيضًا كمية مهمة من الأملاح المعدنية: الحديد والنحاس والمنغنيز. هذه الخضار غنية أيضًا بفيتامينات المجموعة ب (ب 2 ، ب 5 ، ب 6 ، ب 9) وفيتامين “س “وفيتامين “ك “.

الهندباء

الهندباء هي واحدة من الخضروات التي تكون في موسم كامل من أكتوبر إلى أبريل. لذلك فنوفمبر هو الوقت المثالي للاستفادة منه.

للهندباء فوائد غذائية  وطبية ،وهي مماثلة للسلطات الأخرى (الفيتامينات والمعادن والألياف) .

تحتوي الهندباء الخضراء على مضادات الأكسدة، مثل: البيتا كاروتين

ملاحظة: تمتزج نكهات الهندباء بشكل مثالي مع نكهات المكسرات والتفاح

اللفت

يحتوي اللفت على ما يقارب من ضعف الكربوهيدرات الموجودة في الجزر ، ولكنه غني بالمعادن والألياف مقارنة بالجزر. ألياف اللفت ناعمة وجيدة التحمل في الجهاز الهضمي. هذه الخضار التي لا يحبها الكثير من الناس غنية أيضًا بالبوتاسيوم والمغنيسيوم وبيتا كاروتين وفيتامين ب 1.

الكراث

الكراث هو أحد الخضروات الشتوية التي يجب أن تستمتع بها تمامًا في نوفمبر. له العديد من الفوائد الصحية والجمالية ،يحتوي الكراث على مركبات الكاروتينات التي تعمل على الحفاظ على صحة العين وتحسين  النظر.ويتوفر على فيتامين “ج ” الذي يساعد الجسم على امتصاص الحديد.

كما ينصح بتناول الكراث لتعزيز صحة الأم الحامل وجنينها .

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة