الرئيسية > اخبار حصرية

5 خطوات تبعد عن طفلك الإصابة بالأنفلونزا

  • الأحد 27 يناير 2019 - 10:00 | لالة فاطمة

لا يمكنك القضاء نهائيا على احتمالات إصابة  أطفالك بالزكام وألم الحنجرة ولكن بإمكانك إتباع  مجموعة من النصائح التي تمكنك من تجنبها قدر الإمكان ، لذلك حاولت مجلة  * للافاطمة* في هذا العدد  تقديمها لك  .

تكاثر الجراثيم

يؤدي ارتفاع درجة الحرارة إلى تكاثر الجراثيم وتجمع أحادي أوكسيد الكربون والهواء الجاف في الجو. لذا حاولي الحفاظ على درجة حرارة متوسطة بمعّدل 18 درجة مئوية تقريباً. وإن لم تكوني متأكدة من درجة الحرارة، يمكنك شراء ميزان لقياس حرارة الغرفة.

ترطيب الجو

إذا كان الهواء جافا، يمكنك ترطيب الجو من خلال وضع الملابس الرطبة في المنزل لتتبخر منها المياه وتنتشر في المنزل بشكل صحي.

تهوية الغرف

للتخلص من الهواء الملوث، قومي بفتح النوافذ لتهوئة الغرف وإدخال جو نقيٍ ونظيفٍ إليها وتحققي من مساحيق التنظيف لأن بعضها قد يحتوي على ملوثات للهواء، كما يمكنك الاستعانة بالنباتات التي تبعث الهواء النقي وتحافظ على رطوبة الجو.

ملابس مناسبة

قومي بإلباس طفلك الثياب المناسبة لفصل الشتاء من دون أن تكثري من الملابس والمعاطف السميكة التي قد تسبب له الإزعاج وبخاصة إذا كان في عمر صغيرٍ ولا يستطيع الكلام والتعبير عما يزعجه. ولتتأكدي من أنه يشعر بالدفء، يمكنك قياس حرارة طفلك عن طريق وضع يدك على صدره أو رقبته.

أطعمة مغذية

أكثري من طهو الأطعمة المغذية التي تحتوي على الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم وخصوصاً في فصل الشتاء. ولا تنس مدى أهمية تناول الفواكه والأطعمة الصحية والابتعاد عن تناول الدهون.

 

 

 

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة