الرئيسية > اخبار حصرية

5 خطوات للتخلّص من شحوب البشرة بعد رمضان!

  • السبت 16 يونيو 2018 - 15:30 | خولة دحو

بعد انتهاء شهر رمضان الكريم، وبعد ساعات الصوم الطويلة الشاقة والمتعبة، والإحساس بالتعب والإرهاق، قد تلاحظين أن بشرتك أصبحت شاحبة  نظراً الى نقص نسبة المياه في الجسم جراء عدم شرب الماء والسوائل لفترات طويلة.

ولتفادي هذا المشكل والحدّ من تفاقمه، سوف نقدّم لكِ عبر موقع لالة فاطمة بعض النصائح التي من شأنها أن تظهر وجهك بكامل جماله من خلال الحفاظ على نضارة وصحة بشرتكِ :

تنظيف البشرة مرتين يومياً

من المهم جدا تنظيف الوجه بالغسول المناسب مرتين يومياً في الصباح والمساء، وذلك للتخلص من الأوساخ والدهون المتراكمة وتجنب ظهور البثور والحصول على بشرة نقية.

تقشير البشرة مرة في الأسبوع

يجب أن تقومي بتقشير بشرتِك مرّة واحدة في الاسبوع لتتخلصي من الخلايا الميتة التي تعطيها ملامح التعب والشحوب، لذلك لا تترددي بإستخدام مقشر ما ليساعدكِ في الحفاظ على بشرة شابة ووردية.

تفادي التعرض لأشعة الشمس

من الضروري عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر لأن ذلك يؤدي الى بهتان البشرة وينعكس سلباً عليها، لذلك لا بد من استعمال الكريمات الواقية من الشمس للحفاظ على نضارة وجهكِ وجماله.

شرب كمية المياه الكافية

لمنع البشرة من الجفاف، يجب الإهتمام بشرب كميات كافية من المياه والسوائل على أن لا تقل عن 2 الى 3 ليتر يومياًـ وذلك من خلال توزيعها بمعدل كوب من الماء كل ساعة.

الفيتامينات B و A والحديد

من الممكن علاج مشكلة البشرة الشاحبة عن طريق تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين B المتواجد في الكبد، أو الفيتامين A الذي نجده في السمك والبطاطس. كما يجب الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد  كالسبانخ والبقدونس لأنها تمنح البشرة مظهرا مشرقاً.

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة