الرئيسية > اخبار حصرية

5 نصائح تساعدك على تغيير ديكور منزلك

  • السبت 9 فبراير 2019 - 16:00 | لالة فاطمة لالة فاطمة

يعتمد كل من مصممي الديكور غيتا وعصام كوندا في اختياراتهما، في كل ما يخص الديكور الداخلي للمنازل، كل ما هو تقليدي ويعود إلى ثقافتنا المغربية الأصيلة. وفي اتصال لالة فاطمة معهما قدما لنا مجموعة من النصائح، التي تساعدنا على اختيار ما يتناسب مع مختلف الأذواق.

المطابخ المفتوحة أكثر حميمية

 

أهم الديكورات المطلوبة هذه السنة بالنسبة للمطابخ هي المطابخ المفتوحة، والتي تعتبر من أكثر أنواع المطابخ الملائمة لمتطلبات العصر الحالي، لأنها تضفي على المنزل جوا حميميا. وينصح المصممان كوندا بمجموعة من الاعتبارات يجب مراعاتها عند اتخاذ قرار بتصميم ديكورات المطابخ المفتوحة، وذلك بأن تطل هاته الأخيرة على أماكن التجمعات العائلية كصالة الضيوف أو الحديقة، وليس أماكن استقبال الضيوف.

التخفيف من الأثاث في غرف النوم

 

ينصح المصممان بأن نعمل على التخفيف من الأثاث في غرف النوم، والاعتماد على ألوان زاهية لإعطاء روح رومانسية للمكان، على اعتبار أن مثل هذه الألوان تنعكس على روح المتلقي، إضافة إلى استعمال مصابيح ذات أنوار خافتة، وفي نفس الوقت ذات لون مبهج من أجل خلق جو مريح في المكان، كما يجب الاعتماد على الصوف والقطن والجلد في اختيار المفروشات، ويفضل أن يتم اختيار كل من اللونين البني الفاتح والأبيض كاختيار أولي.

 

 

ألوان فاتحة وزاهية لغرف الأكل

 

اعتبر المصممان غيثا وعصام كوندا بأن غرف الأكل يتم تصميم ديكورها حسب المساحة المتوفرة، لأن ديكور الغرف الكبيرة يختلف تماما عن ديكور الغرف الصغيرة، فتصميم ديكور الغرف الكبيرة يعطي حرية التفكير أكثر، ويفضل الناس عندما تكون غرفهم كبيرة جدا استخدام فواصل بارتفاعات مختلفة، والأثاث بألوان مختلفة ومتناغمة في الوقت نفسه على كل جانب، أيضا الغرف الصغيرة من الممكن أن تكون رائعة ومميزة بلمسات بسيطة، وباختيار المفروشات المناسبة لحجم الغرفة، ويفضل الألوان الفاتحة وأقمشة زاهية، لإضفاء جو البهجة عليها. وينصح المصصمان على أن تكون الطاولة لها شكل مميز لجذب الأنظار، على أن لا تكون من النوع المدهون بما يسمى بـ(اللاكي).

الحديد والصخر لديكور الحدائق

ضرورة الاهتمام بأثاث الحديقة، سواء كانت الحديقة لمنزل أو لشقة، لأنه عند اختيار المفروشات يجب الحرص أن تكون مواده واحدة من التي تتحمل أشعة الشمس والحر، كي لا تبهت ألوانها مع مرور الزمن، كما ينصح باستعمال الحديد والصخر. أما بخصوص الأكسسوارات، فيجب الاعتماد على تلك المرتبطة بالطبيعة والخاصة بالديكور الخارجي كالمزهريات الكبيرة الفخاريات والقناديل.

كيف تختارين الطلاء المناسب

بالنسبة لجديد ألوان الطلاء في 2014 فينصح باستعمال الألوان التالية: أزرق، أبيض، أسود، رمادي، اللون البني والبيج، الفضة، الساتان الرمادي، الأرجواني، والأخضر، واعتبر المصممان أنه لا يوجد أيضا أي جديد بالنسبة لورق الجدران، وإنما الجديد يبقى في طريقة استعمال هذه الأوراق، وابتكار أشكال ونماذج تعطي طابعا من الاختلاف والتجدد، وهذا راجع لإبداع كل مصمم على حدة. وقد اعتبر المصممان كوندا بأن الجديد هذه السنة هو طريقة التعامل بإبداع مع الجدران، واستخدامها كلوحات فنية داخل البيوت.

 

 

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل تتزوجين برجل يصغرك سنا؟

Loading ... Loading ...